أخبار محلية

الثلاثاء - 29 أكتوبر 2019 - الساعة 10:31 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /متابعات


ذكرت مصادر إعلامية أن من المتوقع الإعلان الرسمي عن اتفاق الرياض الذي توصلت إليه الحكومة اليمنية (الشرعية) والمجلس الانتقالي المدعوم من الإمارات، برعاية سعودية، الخميس المقبل.

ووفقاً لوكالة "الأناضول" التركية، اليوم الثلاثاء، فإن "الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي سيوقعان الخميس، على الاتفاق الذي أفضت إليه مشاورات غير مباشرة برعاية سعودية منذ أسابيع في مدينتي جدة والرياض".

وقالت :"من المتوقع أن يتم التوقيع الرسمي والإعلان بحضور الرئيس هادي وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدين في اليمن، والمبعوث الأممي الخاص، إضافة إلى مسؤولين خليجيين".

وكانت الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي قد وقعا الخميس الفائت على مسودة الاتفاق بشكل مبدئي، وفقاً لوزير الإعلام اليمني معمر الارياني.

وأعلنت الرئاسة اليمنية الأحد، "التوصل إلى صيغة وطنية لحل أزمة التمرد الذي حدث في عدن" برعاية السعودية.

وأكد عبدالله العليمي مدير مكتب الرئيس اليمني "التزام الحكومة التام باتفاق الرياض وثقتها "المطلقة بجهود السعودية في التنفيذ الجاد للاتفاق بمراحله المزمنة".

وكشف وزير في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، اليوم الثلاثاء، عن أن مجلس النواب اليمني (البرلمان) سيعقد جلسته الثانية في محافظة عدن جنوبي البلاد، وذلك بعد الانتهاء من مراسم توقيع اتفاق الرياض بين الحكومة والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتياً ووصول الحكومة الشرعية إلى البلاد.