أخبار محلية

الإثنين - 28 أكتوبر 2019 - الساعة 05:51 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /شبوة/سبأنت

رأس نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية المهندس احمد الميسري اجتماعا للمكتب التنفيذي بمحافظة شبوة بحضور وزير النقل صالح الجبواني وقائد الشرطة العسكرية بالجمهورية اللواء ناصر النوبة .

وخلال الاجتماع الذي تم خلاله مناقشة جملة من القضايا والمتطلبات التنموية والادارية والامنية والعسكرية بالمحافظة ، عبر الوزير احمد الميسري عن سعادته بالقاء القيادات الادارية والامنية والعسكرية بمحافظة شبوة ، منوها بدورهم جميعا في هزيمة مشروعي الانقلاب الحوثي والانتقالي على شرعية الدولة ومؤسساتها بالمحافظة ، مثنيا على جهودهم لتطبيع مختلف مظاهر الحياة فيها ، مؤكدا اهمية الاستحقاقات التنموية لشبوة .

وقال الميسري بأن شبوة تعد من المحافظات اليمنية الاستراتيجية التي تتميز بتاريخها ورجالها وثرواتها ، مستعرضا الهموم التنموية التي تعاني منها شبوة اسوة بغيرها من المحافظات التي دمرت الحرب منظومة بنيتها التحتية وعملت على ايقاف حركة التنمية والبرامج الاستثمارية فيها خلال السنوات الماضية من الحرب ، منوها بامكانية تجاوز المحافظة للفجوة التنموية فيها وذلك بفضل امتلاكها عديد من المقومات البشرية والثروات الطبيعية.

ودعا وزير الداخلية الميسري الاشقاء في التحالف الى ضرورة المساعدة في اعادة فتح ابواب الاستثمارات النفطية والبحرية لتي ستؤمن مصادر الدخل الوطني للحكومة وتمكينها من عملية استئناف تمويل البرامج الوطنية للتنمية وفقا واولويات الاحتياج لها في كل محافظة .

معربا عن تقديره العالي لدور التحالف العربي في نصرة اليمن التي تدفع الثمن غاليا وباهضا من اجل الدفاع عن امن امتها وعربوتها في الجزيرة من المشروع الفارسي . وقال بان تقديرنا للاشقاء في التحالف تقديرا حقيقيا وبان حدوث السلبيات في عملهم وتدخلهم التاريخي من اجل انقاذ اليمن واردة وقابلة للنقد والتصويب .

وأشاد بالتحسن في الاوضاع الامنية في المحافظة ، وقال بانها تمثل افضل حالا من محافظات ابين وعدن ولحج وتعز والبيضاء وغيرها من المحافظات التي ترزح تحت وطأة الانقلاب الحوثي .

وكشف وزير الداخلية احمد الميسري عن توجيهات فخامة الرئيس عبدربه منصور بدعم الاجهزة الامنية بشبوة باثنين مليار ريال ، مخصصة لاعاة تأهيل المباني الامنية وتوفير احتياجاتها من المقومات الاساسية للعمل الامني ، مشددا على ضرورة تعزيز جوانب الامن والاستقرار بالمحافظة والحفاظ على سكينتها العامة ، والمح الى اهمية ذلك في جذب مختلف انواع الاستثمارات اليها . مؤكدا الاهتمام ببناء القدرات الدفاعية والامنية لقطاعي الجيش والامن بالمحافظة وتمكينهم من القيام بدورهم في تنفيذ المهام الوطنية الموكلة لهم على الوجه المرضي .

بدوره اوضح وزير النقل صالح الجبواني الخطوات والجهود التي تقودها الوزارة من اجل اعادة تشغيل مطار عتق وتسيير مختلف الرحلات الجوية اليه ، كاشفا عن الترتيبات التي تجريها الوزارة لوضع حجر الاساس لاول ميناء بحري بشبوة .

وكان الامين العام للمجلس المحلي بمحافظة شبوة عبدربه هشله قد جدد تأكيد على المطالب التنموية لابناء المحافظة في مجالات الكهرباء والطرق والصحة والمياه والتعليم الجامعي.

حضر الاجتماع وكلاء المحافظة عبدربه الربيزي ومحمد الفاطمي وسالم باعوضة وعلي الكندي وفهد الطوسلي وسالم الاحمدي وسالم النسي وقائد محور عتق قائد اللواء ثلاثين مشاه العميد عزيز العتيقي ومدير الادارة العامة للامن والشرطة بالمحافظة العميد عوض الدحبول ومستشار وزير الداخلية عبدالرحيم العولقي .