أخبار محلية

الثلاثاء - 22 أكتوبر 2019 - الساعة 09:57 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /وكالات


بدأ 15 معتقلاً في أحد السجون التي تسيطر عليها قوات موالية لدولة الإمارات بمدينة عدن جنوبي اليمن، إضراباً مفتوحاً عن الطعام، احتجاجاً على استمرار اعتقالهم رغم حصولهم على قرار بالإفراج قبل ستة أشهر.

وقالت رابطة أمهات المختطفين في بيان في ساعة متأخرة مساء الإثنين، "أعلن أبناؤنا المعتقلون في سجن بئر أحمد، الإضراب المفتوح عن الطعام احتجاجاً على استمرار اعتقالهم بعد حصولهم على أوامر الإفراج عنهم".

وطالب البيان وزيري العدل والداخلية والنائب العام في الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، بالإفراج عن 15 معتقلا تعسفياً لديهم أوامر بالإفراج منذ أكثر من 6 أشهر.

ودعا البيان إلى "النظر لوضع المعتقلين والإنصاف لهم من الظلم الذي وقع عليهم، والمضي بشكل حازم وبوتيرة أسرع بالإجراءات القانونية لبقية المعتقلين تعسفياً في بئر أحمد منذ أكثر من عام".

وحملت الرابطة الجهات الحكومية وإدارة السجن مسؤولية حرية وسلامة المعتقلين، وما يلحق بهم بسبب تجاهل مطالبهم والمماطلة في الإجراءات المتبعة في شأنهم.

وفي يوليو الماضي أعلنت رابطة أمهات المختطفين ومصادر حقوقية في عدن، أنه تم الإفراج عن 13 معتقلاً ، من بين 20 أصدرت النيابة العامة أمر إفراج بحقهم قبل شهر رمضان.

ومنذ العام الماضي، ينفذ معتقلون في سجن بئر أحمد بين الفينة والأخرى إضراباً مفتوحاً عن الطعام؛ احتجاجا ًعلى عدم تنفيذ أوامر النيابة بالإفراج الفوري عنهم.