اخبار وتقارير

الإثنين - 14 أكتوبر 2019 - الساعة 08:27 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة/متابعات


قال مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة، أحمد بلحاف، إن أبناء المحافظة مستمرون في مطالبهم السلمية الداعية إلى خروج مليشيات السعودية والإمارات من المهرة.

وأضاف الناشط بلحاف، في تغريدة على حسابه في "تويتر"، رداً على تغريدات لناشطين سعوديين، قائلاً: هل تستطيعوا أنتم حماية شركاتكم النفطية وحدّكم الجنوبي ممن تصفهم بالجرذان؟!.

وكان أحد الناشطين السعوديين نشر في تغريدة له فيديو لحالة سحل قال إن "الجرذان" ارتكبوها، في إشارة إلى الحوثيين، مضيفاً: "هل يستطيع الحريزي، والمهري، وبلحاف، وبعض من صموده الرد؟!. مسؤول التواصل الخارجي في اعتصام المهرة، أكد على أن الاعتصامات السلمية ضد التواجد السعودي غير المبرر في المحافظة ستستمر.

وأضاف بلحاف : فنحن في المهرة لم نصل بعد إلى مطلب حق استعادة "الخرخير"، ولازلنا في مربع المطالبة السلمية بخروج قواتكم، ومليشياتكم المحتلة لمحافظتنا التي ذنبها الوحيد أنها آمنه مستقرة.

ومنذ قرابة عامين، يواصل أبناء المهرة، اعتصاماتهم ووقفاتهم الاحتجاجية، في مختلف المناطق والمديريات، مطالبين بإنهاء التواجد السعودي غير المبرر في المحافظة، وإقالة المحافظ باكريت، إلى جانب وقف دعم وإنشاء مليشيات خارجة عن سلطة الشرعية.