اخبار أبين

الإثنين - 14 أكتوبر 2019 - الساعة 01:34 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/خاص


أكد الأمين العام للمجلس المحلي - أبين الأخ مهدي الحامد خلال اللقاء الذي جمعه برئيس النيابة العامة بالمحافظة القاضي أبوبكر الشقاع واعضاء النيابة.. أكد ضرورة مواصلت النيابة العامة المضي في مسيرتها القضائية بثبات لتحقيق رسالتها رغم التحديات التي تواجهها النيابة العامة ومنظومة العدل بكل مكوناتها أمام الظروف التي تشهدها البلاد في ظل الحروب والمعوقات التي أثرت سلبًا على شتى مناحي الحياة وأدت إلى عرقلة النيابة تنفيذها للمهام الملقاة على كاهلها , إضافة إلى تدني مستوى الأوضاع الأمنية وما عكسته من فوضى في مناطق المحافظة ..

ولفت الحامد أن النيابة العامة تقف أمام تحدٍ تكبير في الوقت الراهن لفرض سيادة القانون والمضي في مسيرتها القضائية وتعقب الجرائم والمجرمين وتحقيق العدالة وأنه على يقين بقدرة النيابة على تجاوزها .. مشيدًا بما حققته النيابة العامة من تقدم في مرحلة ما بعد تحرير المحافظة من براثن الميليشيات الحوثية الانقلابية حيث شهدت هذه المرحلة رغم سوء الأوضاع العديد من الإنجازات في مهامها وهو ما أكد الرغبة الصادقة لدى رئاستها واعضائها في إرساء النظام من جهة وتعزيز الدور المنوط بها من جهة أخرى ..

من جانبه ، استعرض الشقاع الصعوبات التي تعاني منها النيابة لتأدية مهامها المناطة بها ومسألة استرداد السجناء الهاربين من السجن المركزي بزنجبار لتطبيق أحكام القانون الجزائي تجاههم لتحقيق العدالة الجنائية ..

وأكد الشقاع ضرورة التعاون والتنسيق مع جميع الجهات الأمنية بمختلف قطاعاتها على مستوى المحافظة في تعقب وتتبع المجموعات الهاربة من السجن المركزي بعد الحرب التي دارت بين قوات الشرعية وقوات الحزام الأمني والتدخل السريع .. مهيبًا ضرورة إلقاء القبض عليهم من قبل الجهات الأمنية في أسرع وقت نظرًا لما يشكلونه من خطر على المجتمع واقلاق السكينة العامة .. ولافتًا استمرار النيابة العامة في أداء مهامها و الكفاح رغم الصعوبات والتحديات التي تقف أمامها لتكون النيابة فاعلة في تسيير أعمالها لتطبيق النظام والقانون لتتحقق العدالة بين أوساط المجتمع وينعم الجميع بالأمن والاستقرار والسكينة العامة ..