اخبار أبين

الإثنين - 14 أكتوبر 2019 - الساعة 01:27 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /رصد/أبين /أحمد العمري


نفذت شرطة الأمن العام وقوات الحزام الأمني ومكتب الصحة والسكان وصحة البيئة وإدارة مستشفى رصد بمديرية يافع رصد القارة، صباح هذا اليوم الأحد الموافق13/أكتوبر 2019م. حملة تفتيش للمواد الغذائية والإستهلاكية شملت المحلات التجارية الجملة والتجزئة وأسوق المول كخطوة أولى في بدء تنفيذ الحملة بتنسيق مع السلطة المحلية وطلب من مكتب الصحة العامة والسكان وصحة البيئة في المديرية.

وعثرة الحملة على مواد غذائية وإستهلاكية منتهية الصلاحية في بعض محلات الجملة وعدد من محلات التجزئة، وكانت المواد الغذائية من الفاصوليا والفول والجُبن والأندومي والمكرونة والعصائر والألبان والمشروبات الغازية وسكريم والبسكويت والكيك والشوكولاته والدجاج الخارجي لسوء التجميد وتخزين، وغيرها من المواد الغذائية.
كما كان نصيب المواد الإستهلاكية مثل الكريمات وزيوت والأعشاب ومعجون الأسنان وروائح ملطفات الجو وعدد من المواد التي يستخدمها الإنسان في نظافة جسده مما يؤدي إستخدامها بعد إنتهاء صلاحيتها إلى الأمراض الجلدية و الحساسية، ومواد تُستخدم في نظافة المنازل.

من جانبة: قال نائب مدير مستشفى رُصد الدكتور "أنيس الحنشي" المشرف على الحملة بتكليف من مكتب الصحة العامة والسكان، وصحة البيئة الذي تحدث في هذه الحملة نيابتاً عن مدير صحة البيئة الدكتور" عارف السعدي" الذي لم يتمكن من حضور الحملة بسبب ظروف شخصية، ليقوم بتكليف الدكتور "أنيس" نيابتًا عنه الذي أوضح بأن هذه الحملة تأتي للحفاظ على صحة المواطن والتاجر وصحة المجتمع بأكمله، وهذا يقع على عاتق رقابنا، ومن واجبات أعمالنا الذي نعمل بها بكل جهدنا وإستطاعتنا ليلاً ونهارا لأجل أهلنا.

وأوضحت الجهات الأمنية لقوات الحزام الأمني قطاع يافع القارة، وشرطة الأمن العام والحزام الأمني بمديرية رصد، أن هذه الحملة تأتي لضبط ومحاسبة بائعي المواد المنتهية للصلاحية أو التالفة بسبب سوء التخزين، وذلك للحفاظ على صحة وسلامة أهلنا والمواطنين من تلك الأطعمة والأشربة، وإستخدام المواد الإستهلاكية المنتهية الصلاحية مما يعكس نتائجها سلبياً بعد تناولها وإستخدامها.

وقدمت الجهات الأمنية والصحية رسالة شكر إلى جميع المواطنين في أبناء المديرية بتعاونهم مع قوات الأمن والحزام الأمني والفريق الصحي لنجاح هذه الحملة التي بدأت في حملتها هذا اليوم.

شارك في تنفيذ هذه الحملة كلاً من:
نائب مدير مستشفى رُصد الدكتور "أنيس الحنشي" المشرف على الحملة، والمساعد الصحي عادل فضل سعيد، والمساعد الصحي عادل راجح سعيد.
يرافقهم امنياً أركان حزام أمني قطاع يافع القارة العقيد" فضل قماطة" ومدير أمن رصد" النقيب" حسن قماطة" وقائد حزام أمني رصد القائد "هاني امشعث" وركن عمليات قطاع القارة " قائد زين عباس"ونائب مدير أمن رصد" الملازم عبدالناصر حراشي" وعدد من أفراد الأمن العام والحزام الأمني.

*من من أحمد صالح الُعمري