اخبار أبين

الإثنين - 14 أكتوبر 2019 - الساعة 01:17 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/نظير كندح


ضمن مشروع توفير سبل العيش والتمكين الإقتصادي وتقديم خدمات متعددة القطاعات من خلال المساحات الآمنه للنساء والفتيات والذي يموله صندوق الأمم المتحدة للسكان ( UNFPA ) وتزامناً مع أعياد الـ ( 56 ) لثورة ( 14 ) أكتوبر الخالد والمجيدة .. نظم فرع إتحاد نساء اليمن بمحافظة أبين صباح اليوم الأحد في قاعته بمدينة زنجبار الحفل الختامي لدورات مشروع التمكين الإقتصادي للربع الثالث من العام الجاري 2019م ..

وفي الحفل ألقى نائب المحافظ الأمين العام للمجلس المحلي بالمحافظة أ/ مهدي الحامد كلمةً بالمناسبة هنَّأ في مستهلها الحضور وجميع أبناء المحافظة ومن خلالهم إلى فخامة رئيس الجمهورية المشير ركن/ عبدربه منصور هادي بمناسبة ذكرى الـ ( 56 ) لثورة ( 14 ) أكتوبر المجيدة مشيراً إلى دور فرع إتحاد النساء بالمحافظة وجهوده المتواصله والمثمرة في تبني قضايا المرأة والدفاع عن حقوقها والعمل بإتجاه رفع قدراتها وخبراتها القيادية والمهنية وتمكينها من خلال الأنشطة التدريبية والتأهيلية للإعتماد على نفسها في مواجهة أعباء الحياة مؤكداً دعم المحافظة لجهود الإتحاد في كافة مجالات عمله ..

من جانبها حيَّت الأمين العام لإتحاد نساء أبين ومديرة المشروع أ/ عديله خضر المرأة اليمنية في عيد ثورة ( 14 ) أكتوبر المجيدة ودورها في مسيرة الثورة وأوضحت أن الإتحاد يعمل بكل طاقاته وكادره التنظيمي والإداري لتعزيز دور المرأة في الحياة السياسية والإجتماعية بالمحافظة مشيرةً أن الإتحاد رغم الظروف والأزمات التي مرت بالمحافظة عمل ويعمل على الوقوف إلى جانب المرأة والأسرة والوقوف على كل المعوقات التي تعترض حياتها وما مشروع تمكين المرأة إلا واحد من المشاريع التي إستفادت منه أعداد كبيرة من قطاع المرأة بكل شرائحها وخاصةً المرأة المعنَّفة والفقيرة والتي تأثرت بالأزمات التي مرت بالمحافظة ومازالت مختتمةً كلمتها بالشكر للسلطة المحلية والداعمين لأنشطة الإتحاد ومنهم برنامج الأمم المتحدة للسكان ..

وأشارت مديرة المساحة الآمنه أ/ أشجان صالح عبدالرحمن أن مشروع التمكين في مرحلته الثالثة إستفادت منه ( 45 ) إمرأة وفتاة من المعنَّفات والمعيلات لأسرهم والأسر الأشد فقراً في مجالات الخياطة ( 20 ) إمرأة وفتاة ، وكذلك في مجال الكوافير ( 20 ) فتاة ، بينما مجالات الأشغال اليدوية ( 5 ) نساء وفتيات ، مجملةً النساء والفتيات اللائي إستفدن من المشروع منذ بداية العام ( 110 ) إمرأة وفتاة في الثلاث المجالات الآنفة الذكر مضيفةً أنه يجري حالياً إنطلاق الدورة النهائية من عمل المشروع للعام الجاري مناشدةً المنظمات الداعمة دعم أنشطة وبرامج الإتحاد حتى يلامس إحتياجات الكثير من النساء والفتيات الذي يحتاجن لمثل هذه المشاريع التي تحسن من أوضاعهن المعيشية والمادية ..

وأشاد مدير عام مكتب التربية والتعليم بأبين د/ وضاح المحوري بدور فرع الإتحاد ونشاطه المثابر نحو المرأة في أبين والأخذ بيدها ومساندتها بالمشاريع الذي تنمي من قدرتها وترفع من مستواها المعيشي والمادي ..

وقالت مستشارة المحافظ للشؤون القانونية ومسؤولة المتابعه والتقييم في المساحه الآمنه المحاميه/ وفاء أحمد إن عمل الإتحاد من خلال هذا المشروع متعدد الجوانب فإضافةً إلى التأهيل والتدريب وإكساب المرأة والفتاة الخبرة المهنية وإدماجهم في سوق العمل هناك حلقة متكاملة من المساعدة والإسناد للمرأة في مجالات الدعم الصحي النفسي والقانوني الذي يوفره الإتحاد في معالجة كافة القضايا التي تتعرض لها المرأة ..

هذا وجرى في الحفل توزيع المعدات والمستلزمات الأساسية للمشاريع الخاصة بالمستفيدات من مكائن خياطة ومستلزمات وأدوات الكوافير وكذلك المهن والحرف اليدوية ..

حيث عبَّرن كثير من المستفيدات عن سعادتهم وهنَّ يتسلمن هذه المعدات ، شاكرين للإتحاد وصندوق الأمم المتحدة للسكان هذا الإهتمام بأوضاعهن ..

كما تم تكريم المشاركات بالشهادات التقديرية إضافةً إلى تكريم عدد من الشخصيات الإجتماعية والإعلامية على دورهم في مساندة أعمال الإتحاد ومن بينهم الزميل/ محفوظ كرامه - سكرتير مركز " أبين " الإعلامي ..

هذا وتخلل الحفل تقديم نِمر فنية وأناشيد وأغاني وطنية بمناسبة ذكرى عيد الثورة ( 14 ) أكتوبر ورقصات شعبية قدمتها زهرات وفتيات فرقة الإتحاد بقيادة الفنان/ صالح بامؤمن إضافةً إلى قفشات تمثيلية للكوميدي الساخر/ ريشة دابي حول دور الإتحاد ومخاطر زواج القاصرات نالت إستحسان وإعجاب الحضور ..

وعلى هامش الحفل أقيم معرض خاص بمنتجات المتدربات في مشروع التمكين الإقتصادي للنساء والفتيات عكس نجاح برنامج التدريب ..

حضر الحفل مستشار محافظ أبين لشؤون الإستثمار أ/ عبدالناصر اليزيدي ومدير عام مكتب الخدمة المدنية والتأمينات بأبين المحاميه/ عيشة غالب ومدير عام مكتب الأوقاف والأرشاد بالمحافظة أ/ فهمي بابرادع ومدير عام مديرية خنفر الشيخ/ ناصر المنصري ومدير وكالة ( سبأ ) للانباء بأبين أ/ فضل الشبيبي ومدير عام السكرتارية والمتابعة في ديوان عام المحافظة أ/ سليمان الوكود ومدير إدارة الإعلام بديوان السلطة المحلية بالمحافظة أ/ محمد ناصر مبارك ومدير عام النظم والمعلومات في ديوان المحافظة أ/ سامح مقشع ومدير إعلام زنجبار أ/ محمد صالح عبدالرحمن وعدد من قيادات منظمات المجتمع المدني والشخصيات الإجتماعية وقادة الأجهزة الأمنية ..