أخبار محلية

الخميس - 03 أكتوبر 2019 - الساعة 09:35 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /التربة/تعز


شهدت مدينة التربه جنوب مركز محافظة تعز مواجهات بين عدة اطراف اليوم الخميس وسقط قتلى وجرحى بينهم إثنان من حراسة محافظ المحافظة لقو حتفهم.

وبدأت شرارة المواجهة عندما توقفت سيارة هيلوكس على متنها عدد من المسلحين وسط الخط العام المزدحم في وقت الذروة امام مركز الأمين وكان خلفهم باص واحد ركابه جندي مسلح من ابناء الزكيرة يتبع اللواء 17 مروح إلى قريته نزل من فوق الباص ليقول لسواق الهيلوكس اخرج من الخط ودون ان يعرف منهم وماهي صفتهم...

فحدثت مشادة كلامية واشتباك بالأيدي ومحاولة تسليبه لسلاحه الشخصي وتم ضرب رصاص بين اقدامه من قبل مسلحي الهيلوكس وكان خلفهم طقم يتبع المحور واثناء مشاهدة زميلهم محاصر من عدة افراد هجموا عليهم وتبادلوا معهم اطلاق النار في وسط الشارع فقتل اثنين من افراد الهيلوكس واخذوا عليهم السياره ليتضح فيما بعد ان السيارة تابعه لافراد تابعين لحراسة المحافظ !!

بعدها تتدخل عدة اطراف ومن بينها جبل بيحان والذي يتدخل سافر في،كل شاردة وواردة ويتم مهاجمة منزل قائد مقاومة الحجرية والقيادي في اللواء الربع عبده نعمان الزريقي ويتواجد في نفس العمارة ايضاً عائلة مالك العماره القدسي بكافة انواع الاسلحه الخفيه والمتوسطه والثقيله ..


وبحسب البيان الصادر من شرطة المديرية فالحادث.كان عرضي فتحول الى جنائي ولابد من القبض على الجناة كائن من كانوا ولكن هناك اطراف اخرى استغلت الحادثة لتحوله الى،مربع الفوضى والانتقام ..

وبحسب المعلومات الوارده من الميدان فقد شارك افراد من كل الاتجاهات بقيادة قائد جبل بيحان مروان البرح وقادة الكتائب ..ووجد افراد حراسة منزل القائد انفسهم في محل الدفاع عن النفس ..

من جانب آخر تواصل عدد كبير من مشائخ الزريقه والحجرية بقائد المقاومه من أجل الوقوف إلى جانبه ولكنه تصرف بعقل القائد العاقل لا المتهور وقال لهم هناك دوله واجراءات قانونية لابد نجسدها على ارض الواقع ولا نعطي الفرصه للمتربصين بالمدينة التي حافظنا عليها من منذ سنوات في حدقات اعيننا لكي يجرونا الى مربع القتال المستمر ..

ليتدخل بعدها قائد القوات الخاصة جميل عقلان ومديرشرطة الشمايتين العليمي لتهدئة الاوضاع وتم ايقاف المواجهات من الساعة الخامسه والنصف من مساء الخميس .