أخبار محلية

السبت - 28 سبتمبر 2019 - الساعة 04:58 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /أبين/خاص

في أحدث تصريح صحفي لقائد لواء الكواسر العميد احمد منصور المرقشي قال : ان التحالف العربي جاء لانقاذ اليمن من براثن الانقلابيين الحوثة الحاملين للمشروع الايراني الفارسي المستهدف لأمن وسلامة اليمن ودول الخليج العربي واستعادة الدولة المخطوفة ..واستبشر اليمنيون به خيراً.

وأضاف "ولكن للأسف ان بعض دول التحالف قد انحرفت عن مساره الطبيعي وغيرت الهدف المعلن الى هدف آخر وخاصة دولة الامارات العربية المتحدة التي شكلت مليشيات تابعة لها ولاتخضع للشرعية ومارست انتهاكات خطيرة في جنوب الوطن لاينبغي السكوت عليها لانها تحولت الى ما يشبه الاحتلال.

وتابع بالقول : تحت شماعة الارهاب المزعوم مارست الامارات ارهاب الدولة واستخدمته لتصفية حسابات سياسية بعيدة عما جاءت عاصفة الحزم من اجله..بل ودفعت الامارات بالجنوبيين الئ الاحتراب الداخلي ومزقت النسيج الاجتماعي للجنوبيين ، وفتحت السجون السرية ومارست فيها أشد اصناف التعذيبات القاسية...(وقد كنت انا احد نزلاء تلك السجون.)

وتساءل المرقشي : أليس هذا هو سلوك المحتل لا الشقيق؟.. لقد مارست الامارات خلال 4 سنوات اعمالاً بشعة في الجنوب لم يمارسها الاحتلال البريطاني خلال 129 عاماً مما جعل المحتل البريطاني الكافر أرحم بكثير من المحتل الشقيق !!

كما استغرب المرقشي ما اسماه (الصمت القاتل) الذي تمارسه المملكة العربية السعودية تجاه ممارسات الامارات وهي تحت قيادتها !!

وأدان المرقشي بشدة ماتعرض له الجيش الوطني من استهداف من قبل الطيران الحربي الاماراتي في عدن وراح ضحيته عشرات الجنود من منتسبي الجيش الوطني .

واستهجن المرقشي اتهام الامارات واذنابها للجيش الوطني بالارهاب واعتبره اتهاماً أبله وباطل يؤكد ان الامارات دولة احتلال والا فمن كلفها بمحاربة الإرهاب في اليمن؟!

واستطرد قائلاً : لانستغرب ان وجهت الامارات تهمة الارهاب الى الرئيس هادي فهي لاتتورع عن اتهام مخالفيها بوقاحة منقطعة النظير.

كما أيد المرقشي البيان الصادر عن الميسري والجبواني والجباري واعتبره بداية لصحوة الضمير في جسد الشرعية وصرخة وطنية في وجه الانتهاكات المروعة في الجنوب.

كما أشاد ببيان مشائخ المراقشة ، ووصفه بالمسئول والمتوازن ، واعتبره خطوة متقدمة في الاجهار بكلمة الحق في زمن توارت فيه الاصوات الوطنية امام الاصوات النشاز المؤججة للصراعات والحروب.

واختتم تصريحه بدعوة كل الشرفاء والخيرين الغيورين علئ وطنهم الى توحيد جهودهم ورفع اصواتهم عالياً في وجه قادة الخراب والدمار الذين يدمرون الوطن اليمني شمالاً وجنوباً.