أخبار محلية

الأحد - 22 سبتمبر 2019 - الساعة 07:44 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن


قال مواطنون في مديرية المعلا ان مياه الشرب اختلطت بمياه الصرف الصحي واصبحت تصل الى منازلهم وهي ملوثة .

وقال المواطنون ان مياه الشرب تصل الى المديرية مرة واحدة كل ثلاثة ايام وقبل ايام واثناء الضخ الى منازلهم ظهر لون الماء اسود وله رائحة كريهة وتواصلوا مع ادارة المياه في المديرية ونزل احد الموظفين وعند معاينته للون الماء ورائحته أكد ان المياه اختلطت مع مياه المجاري واصبحت ملوثة .

وأَضافوا ان عدد من موظفي المياه في المديرية جاؤوا بعد ساعات وأكدوا انه تم حل المشكلة وتراجعت نسبة التلوث وبعد ساعة سيصبح الماء نقيا وصالحا للشرب .

وأشار المواطنين انه حين عاد الماء لاحقا الى منازلهم اتضح ان نسبة التلوث في ازدياد وان المشكلة لم يتم حلها وتواصل المواطنين مع مدير المياه في المديرية وقال لهم بأن المشكلة قد حلت ورفض الحديث معهم .

وبينوا انه جاء دورهم اليوم في وصول المياه الى منازل وما تزال المشكلة حاصلة والمياه ملوثة وبصورة اكثر من ما كانت عليه .

وقال المواطنين بأن المشكلة اتضحت انها بسبب مواطن قام بقطع بيب نقل المجاري امام منزله وانتشرت مياه المجاري امام منزله وفي نفس المكان يمر انبوب نقل المياه وهو الاخر فيه اماكن مفتوحة مما ادى الى اختلاط مياه المجاري مع مياه الشرب وهي ما تسبب في تلوث المياه في منازلهم .

وناشد الاهالي ادارة المياه والصرف الصحي والسلطة المحلية والجهات المختصة سرعة التدخل وايقاف تلوث المياه والذي يهدد حياتهم .