أخبار محلية

الثلاثاء - 17 سبتمبر 2019 - الساعة 05:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص


اوضح الاستاذ احمد بلحاف مسؤول التواصل الخارجي لاعتصام المهرة بان السعودية بمعية الإمارات وعبر لوبي لهما في اميركا اوقفتا لقاء القيادي والشيخ علي سالم الحريزي مع الامريكان.

كما اوضح الاستاذ بلحاف بان التاشيرات كانت عبر القنوات الرسمية كما أفاد بلحاف بان مايهمهم في المهرة هو توضيح الحقائق في محافظة المهرة وانهم مستمرون في الدفاع عن قضيتهم .

جاء ذلك في تغريدات للاستاذ بلحاف ع صفحته الرسميه بموقع تويتر رصدها محرر صحيفة الوطن العدنية جاء فيها ما يلي :

1-‏تخوف السعودية والامارات من لقاء القيادي علي سالم الحريزي مع جهات مسؤولة بالولايات المتحدة الامريكية دفع بهما الى التحرك لدى الامريكان لايقاف هذا اللقاءوللاسف ان الامريكان استجابواللحصول على مقابل والامر غيرجديد ان تهرول الرياض باموالها حتى لا يتم فضح جرائمها


2-رغم ان تاشيرات السفر والتنسيق قد تم بالشكل القانوني عبر القنوات الرسمية ، الا ان خوف الرياض وابوظبي من وصول الزعيم الحريزي -الذي يقود انتفاضه شعبية بمحافظة المهرة ضد التواجد السعودي- الى جهات دولية جعلهم يتحركون لايقاف هذه الزيارة.

3-هناك في الولايات المتحدة الامريكية من تلقى رشوة من السعودية والامارات مقابل إعاقة سفر القيادي علي سالم الحريزي الى واشنطن خشية تكوين رأي عام دولي ومصادر موثوقة تؤكد لنا ذلك ، وهي و ابوظبي تعملان بجهد لتضليل الراي العام المحلي والعالمي .

4-ولايهمنا الا توضحيح الحقائق التي اصبح من الصعب ان تختفي على كل من يريد ان يعرف الحقيقة ، ونحن موجودين ولن نحيد عن قضيتنا في الدفاع عن بلدنا و لا نمانع من التعاون مع اي جهه دولية ترغب في ان تكون شريكة لصناعة السلام في منطقتنا الا الاحتلال لا نقبله اطلاقا.