اخبار أبين

السبت - 07 سبتمبر 2019 - الساعة 07:45 م بتوقيت اليمن ،،،

جانب من اللقاء الموسع لمشائخ قبائل المنطقة الوسطى بأبين

الوطن العدنية /لودر/خاص

أعلنت قبائل المنطقة الوسطى بمحافظة ابين والتي تضم مديريات لودر ومودية والوضيع ومكيراس وجيشان ولائها للحكومة الشرعية اليمنية ولسيادة الجمهورية اليمنية ورفضها لاي مشاريع سياسية أخرى .

وجاء ذلك في البيان الصادر عن اللقاء الموسع لمشائخ القبائل الذي عقد في مدينة لودر وشارك فيه أكثر من 250 من شيوخ القبائل والاعيان والشخصيات الاجتماعية البارزة من عموم المديريات.

وندد مشائخ القبائل بواقعة قصف الطيران الاماراتي لقوات الجيش الوطني في منطقة العلم والذي راح ضحيته العشرات من ابناء هذه المناطق.

البيان الصادر عن الاجتماع أكد اعلان قبائل المنطقة الوسطى النفير العام دفاعاً عن ارضهم واعراضهم وكرامتهم تحت راية الجمهورية اليمنية والحكومة الشرعية ومساندة الجيش الوطني .

وتلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة من البيان والذي جاء فيه ما يلي :

بسم الله الرحمن الرحيم

7 سبتمبر 2019


الاجتماع الموسع لقبائل ومشائخ المنطقة الوسطى , تلبية للنكف القبلي لقبائل آل عوذله

اجتمع صباح يوم السبت الموافق 7/9/2019م قبائل ومشائخ والسلطة المحلية لمديريات المنطقة الوسطى , تفاعلاً مع النكف القبلي لقبائل آل عوذله للوقوف امام الاحداث الأخيرة والتي تمر بها المنطقة والجنوب وكل اليمن عامة واستهل الاجتماع بأية من الذكر الحكيم , ثم رحب الاخوين اللواء / علي محمد القفيش والشيخ الهيثمي عشال عضوي مجلس الشورى و عبدالعزيز حمزة وكيل محافظة ابين ومدراء عموم مديريات لودر والوضيع ومودية بالحاضرين وبعد مناقشات من المشائخ والاعيان خرج الاجتماع بما يلي :-

1- تأييد بيان المملكة العربية السعودية الصادر مؤخراً حول احداث عدن .

2- ادانه ما تعرض له افراد وضباط الجيش الوطني من قصف وحشي من قبل دولة الامارات , ومطالبه التحقيق والتوضيح من التحالف بما حدث .

3- مطالبة التحالف الاعتذار لكل ما نسب من دولة الامارات بوصف أبنائنا الذين في الجيش الوطني بعناصر إرهابية .

4- نطالب قبائل الجنوب الذي ينتمي لها قيادات المجلس الانتقالي وافرادهم من المليشيات الغير شرعية بتحديد موقف في كل ما يسمى ضد قيادات وأبناء ابين المنطقة الوسطى ومن وصفهم بعناصر إرهابية ومداهمة وحرق منازلهم وسجنهم بحسب البطاقة والتحشيد للقتال في ارضنا .

5- تأكيد قبائل المنطقة الوسطى محافظة ابين انها مع الحكومة الشرعية ممثلة بالرئيس عبدربه منصور هادي والتحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية الداعم لشرعية الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي .

6- تعلن قبائل المنطقة الوسطى النفير العام دفاعاً عن ارضنا واعراضنا وكرامتنا تحت راية الجمهورية اليمنية والحكومة الشرعية ومساندة الجيش الوطني .

7- ندعو جميع المغرر بهم بتحكيم العقل وتجنب الفتنه والعودة الى منازلهم .

8- نطالب الأمم المتحدة ومجلس الامن والمنظمات الدولية التحقيق في المجازر التي راح ضحيتها المئات من الجيش الوطني والمقاومة الشعبية إثر القصف الجوي الاماراتي .

هذا والله الموفق ,,