أخبار محلية

الثلاثاء - 20 أغسطس 2019 - الساعة 07:54 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة

توافد رجال القبائل المهرية اليوم الثلاثاء نحو مديرية الغيظة وذلك تلبية لدعوات الهبة الشعبية لطرد مليشيات السعودية التي يتزعمها المحافظ راجح باكريت بعد اعتداءات وانتهاكات واسعة مارستها بحق أبناء المهرة.

وقالت مصادر إعلامية في الغيظة عاصمة المحافظة إن المئات من أبناء القبائل احتشدوا في مديرية الغيظة وسط لقاءات مستمرة في أوساط المشائخ والشخصيات الاجتماعية والسياسية لمناقشة الترتيبات لإعادة الأمن والاستقرار ودعم مؤسسات الدولة وإنهاء المليشيات التي شكلها راجح باكريت بدعم سعودي خارج إطار أجهزة الدولة الرسمية.

وفي وقت سابق، أستنكر السلطان عبدالله بن عيسى ال عفرار رئيس الملتقى العام لأبناء المهرة وسقطرى ما قامت به مليشيات "الشرطة العسكرية" التابعة لباكريت والمدعومة من السعودية من منع رجال القبائل من دخول مدينة الغيظة، داعيا قادة تلك الوحدات التي تم انشاؤها خارج منظومة الدولة لسرعة سحبها من مداخل الغيظة لأنه لا يمكن لرجال القبائل القبول ببقائها.

وخلال الفترة الماضية ارتكبت مليشيات "الشرطة العسكرية" التابعة لباكريت عدة انتهاكات بحق المواطنين آخرها أمس الأول حيث تم اعتراض سيارات لمواطنين في نقطة الوديان بالقرب من الغيظة الأمر الذي دفع بالقبائل إلى الدعوة لهبة شعبية لطردها من كافة مديريات المهرة.

وأمس الاثنين عبرت لجنة تنظيم اعتصام أبناء المهرة عن دعمها للهبة الشعبية لطرد مليشيات وقوات السعودية من محافظة المهرة بعد صلفها ورفضها تلبية مطالب المعتصمين من أبناء المحافظة منذ أكثر من عامين.

ومنذ يونيو 2018، تشهد محافظة المهرة احتجاجات متواصلة مطالبة برحيل القوات السعودية ومليشياتها في المهرة وإقالة المحافظ "راجح باكريت" المتهم بارتكاب انتهاكات ضد أبناء المحافظة ونهب للمال العام تم إثباتها بمحاضر رسمية من النيابة العامة التابعة للحكومة اليمنية.