أخبار محلية

الجمعة - 16 أغسطس 2019 - الساعة 04:12 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

وجه الشيخ السلفي الجنوبي حافظ النخعي دعوة لكل من قام بنهب وسرقة منازل قيادات الشرعية ومعسرات الجيش بأن عليهم أن يعلموا علم اليقين أن هذه ليست غنائم أبدا وأنها أموال محرمة.

وأضاف النخعي بمنشور نشره على صفحته على الفيس بوك ورصده محرر الوطن العدنية بأن حتى الغنائم في الحروب ضد الكفار لها أصولها وأحكامها الشرعية.

وتابع بالقول "فمن سرق شيئا من المعسكرات فليعده إليها براءة لذمته..ومن سرق بيوت الناس فليعد إليهم أموالهم وسياراتهم وليتق الله ربه فكلها أموال الناس محرمة (كل المسلم على المسلم حرام دمه وعرضه وماله) .

وأضاف بالقول "وكم رأينا من أناس سرقوا في 86 وفي 94 وفي 2015 وأبتلاهم الله في أموالهم وأولادهم وزوجاتهم وفي أﻷخير سمعته سقطت وأصبح في نظر كل شريف سارق .

وختم الشيخ النخعي بالقول "وعليك أن تحسب لذلك اليوم العظيم عند لقاء الله رب العالمين..الله الله يا شباب طهرو أنفسكم من هذا الحرام.

يشار إلى أنه عقب انتهاء المعارك الأخيرة بعدن وسيطرة الانتقالي المدعوم إماراتيا على عدن تم اقتحام ونهب عدد من منازل قيادات الشرعية ومعسرات الحماية الرئاسية التابعة للحكومة الشرعية من قبل مسلحي الانتقالي والمواطنين .