أخبار محلية

الخميس - 15 أغسطس 2019 - الساعة 11:37 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /عدن

أعلن المتحدث باسم المجلس الإنتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، نزار هيم ألا نية لدى المجلس لأي إنسحاب في عدن.
 
ونفى هيثم في مقابلة له مع إذاعة مونت كارلو الدولية اليوم الخميس، أن تكون اللجنة السعودية الإماراتية التي وصلت عدن قد أتت للإشراف على إنسحاب المجلس الإنتقالي من المؤسسات الحكومية في المدنية.
 
وفي وقت سابق اليوم الخميس، وصلت لجنة عسكرية سعودية إلى العاصمة اليمنية المؤقتة عدن، للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي الجنوبي من المدينة.
 
ونقلت الأناضول عن مصدر عسكري إن اللجنة وصلت عدن جنوبي البلاد، للإشراف على انسحاب قوات المجلس الانتقالي من المواقع العسكرية، والمؤسسات التي سيطرت عليها خلال الأيام الماضية.
 
ومؤخرا، اجتمع الرئيس عبد ربه منصور هادي، مع السلطات السعودية، وبحث الجانبان تطورات الوضع في عدن، فيما دعت الرياض الأطراف اليمنية بالعاصمة المؤقتة إلى الحوار.
 
وكانت الخارجية اليمنية اشترطت الأربعاء، إنسحاب المجلس الإنتقالي من المواقع الحكومية التي سيطر عليها الأسبوع الماضي عقب معارك عنيفة قبل البدء بأي حوار.
 
وقبل أقل من أسبوع، سيطرت قوات تابعة للانتقالي الجنوبي المدعومة إماراتيا، على ألوية ومعسكرات تابعة للحكومة الشرعية، بعد معارك بين الطرفين انتهت بالسيطرة على القصر الرئاسي، وهو ما اعتبرته الحكومة اليمنية "انقلابا كاملا" على الشرعية في العاصمة المؤقتة، داعية إلى انسحاب قوات الانتقالي قبل أي حوار.