أخبار محلية

الثلاثاء - 13 أغسطس 2019 - الساعة 03:59 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

نفى مصدر مسؤول إشاعة التوصل إلى إتفاق رسمي ونهائي ما بين الحكومة الشرعية ممثلة بفخامة المشير/ عبدربه منصور هادي، رئيس الجمهورية الجمهورية، وقيادة المجلس الإنتقالي الجنوبي .

وقال المصدر، بأن كل ما يتردد حول ذلك غير صحيح، وهو مجرد إشاعات وتبرير تبثها وسائل إعلام تابعة للإنتقالي المدعوم إماراتيا لطمأنة أتباعهم، مؤكدًا بأنه لا يوجد أي اتفاقات أو حوارات معهم قبل تسليم المواقع والمعسكرات التي كانت قد سيطرت عليها عقب الأحداث الأخيرة التي شهدتها العاصمة عدن.

منوهًا إلى أن ما يتم نشره من أخبار تفيد بأن هناك اتفاق مصالحة مع الإنتقالي الجنوبي برعاية سعودية يفضي إلى منح المجلس الإنتقالي نسبة في الحكومة ومنحه أربع حقائب وزارية، بالإضافة إلى العديد من المناصب العليا عسكرية وأمنية ومدنية مجرد إشاعات كاذبة يبثها اعلامهم .

واعرب المصدر عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع الأمنية في العاصمة عدن، وما أقدمت عليه تلك القوى من نهب لمنازل القيادات السياسية ورجال الدولة والعبث بها وسرقة الممتلكات العامة والخاصة وقطع الطرقات وإثارة الكراهية والنعرات المناطقية وإنتهاكها لكافة الأعراف والأسلاف وعادات وتقاليد المجتمع اليمني الأصيل.

الجدير ذكره أن هنالك مفاوضات جارية منذ ليلة أمس الأول الأحد على مستوى رفيع بين الجانب السعودي والإماراتي والرئاسة اليمنية بشأن تداعيات أحداث عدن ولم تفصح أي جهة حتى الآن عن ماتم التوصل إليه من اتفاقات وتفاهمات لإنهاء الأزمة وعودة الأمور إلى طبيعتها.