أخبار محلية

الإثنين - 12 أغسطس 2019 - الساعة 06:53 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /لحج/خاص

رفع محافظ محافظة لحج قائد اللواء 17 مشاة بالمحافظة اللواء الركن أحمد عبد الله تركي ، برقية تهنئة إلى فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، لمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك ، باسم قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج ، و أبناء المحافظة قاطبة ، توجه فيها إلى فخامته بأزكى التبريكات و أعظم التهنئات ، و إلى الحكومة الوطنية الشرعية الرشيدة متمثلة بدولة رئيس مجلس الوزراء الدكتور معين عبد الملك سعيد .

و قال المحافظ تركي ، في برقيته التي تسلمت صحيفتنا نسخة منها : (( في هذه الأيام الدينية المباركات نبتهل إلى الله سبحانه ، أن يزيح عن كواهل أبناء شعبنا اليمني الأبي ، الغمة الفتنة التي أحلت بالوطن ، بالتمرد الذي حدث على مؤسسات الدولة الرسمية في العاصمة المؤقتة عدن و في المقدمة مؤسسة القوات المسلحة متمثلة بقوات ألوية الحماية الرئاسية ، من ميليشيا المجلس الانتقالي الخارجة عن القانون )) .

و أضاف محافظ محافظة لحج . . قائلاً : (( إننا يا فخامة الرئيس القائد ، في قيادة السلطة المحلية بمحافظة لحج و معنا أبناء المحافظة الأوفياء لكم في المنعطفات السياسية كافة . . نجدد لكم العهد ، و نؤكد لكم ثبات مواقفنا و مبادئ أبناء المحافظة الداعمة لشرعيتكم ، و لن تفت في عضدنا أي محاولات غادرة تهدف بائسة النيل من مكتسبات شعبنا العظيمة )) .

مؤكداً أن تلك الأعمال المستهجنة التي أقدمت عليها جماعة غير شرعية قد روعت المواطنين الأبرياء الآمنين في ديارهم ، الذين راح عدداً منهم ضحايا ما بين قتيل و مصاب جراء أفعالهم الصبيانية بإنقلاب مكتمل الأركان على سلطة الدولة الشرعية .

و عبر محافظ محافظة لحج نيابةً عن أبناء المحافظة ، الرفض المطلق لأي محاولات من أي فئة كانت ، ترمي تكدير صفو الحياة العامة للبلد و مواطنيها الذين تضررت مصالحهم الخدمية الملزم تنفيذها لهم من الحكومة و مؤسساتها الشرعية .

و حث المحافظ تركي ، جميع النخب السياسية المثقفة في أي فصيل يكون تأطيرها ، على الإنصياع إلى صوت العقل ، و وقف الهجوم على مقدرات الوطن التنموية و منجزات شعبه الاستراتيجية ، و التركيز على مواجهة العدو الأبرز المتمثل في ميليشيا الحوثي الإيرانية الباغية ، التي أهلكت الحرث و النسل منذ انقلابها على الدولة .

مشيراً إلى أنه يجب على الأطياف مجتمعة دعم الحكومة الشرعية بقيادة فخامة الرئيس المشير الركن عبد ربه منصور هادي ، رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة ، حفظه الله و رعاه ، في حربها الشريفة التي تخوضها قواتها المسلحة الجسورة و أشاوس المقاومة الشعبية ، و بمساندة من التحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن بقيادة المملكة العربية السعودية الشقيقة ، من أجل تحرير البلاد و تخليص العباد من ربقة هذه الشرذمة الحوثية الآثمة .

و سأل محافظ محافظة لحج ، في ختام برقيته ، بأن يحفظ الله الوطن الشامخ ، بقيادة فخامة الرئيس عبد ربه منصور هادي ، و أن يرحم سبحانه شهداء البلاد الأبرار ، و أن يشفي عاجلاً جرحاه الأطهار .