أخبار محلية

الإثنين - 12 أغسطس 2019 - الساعة 04:05 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /ذوباب/تعز

حاول عصر يوم أمس الأحد طارق عفاش وقوة عسكرية تابعه له الاستيلاء على معسكر ومدارس العمري التابع لشرعية الرئيس هادي والذي يتمركز فيه لواء باب المندب بمديرية ذوباب الساحلية بمحافظة تعز الذي يؤمن مديرية ذوباب وباب المندب وجزيرة ميون.

وأفاد مصدر عسكري أن قوة من الجيش والشرطة العسكرية والمقاومة منعته بالقوة بعد أن كادت، تشتبك مع عدد من الاطقم التابعة لـ طارق عفاش وأجبرتهم على التراجع الى مديرية المخا.

حيث يعتبر لؤي الزامكي هو قائد معسكر العمري الذي أصدر من الرئيس هادي بعد أن استكمل تحرير مديرية ذوباب بالكامل في منتصف عام 2018م بمعركة مع ميليشيات الحوثي وعفاش تم تحرير جبال العمري ومعسكر ومدارس العمري من قبضة الميلشيات .. وحيث كانت من أقوى الجبهات في الساحل بعد بدء عميلة الرمح الذهبي لتحرير باب المندب ومديرية ذوباب وكان قائدها الميداني العميد لؤي الزامكي

وأضاف المصدر مستغربا من قوة طارق عفاش التي تسمى حراس الجمهورية المدعومة اماراتياً وهم يقاتلون معنا في خندق واحد بالحديدة توجه فوهة بنادقها لمن ضحوا واستبسلوا في أولى معارك باب المندب والساحل الغربي كان حينها طارق يقف في صف الميليشيات الحوثية

وحذر المصدر من تكرار هذه التحركات السخيفة التي تكشف نوايا بعض القوات المتمركزة في الساحل الغربي بحجة القتال ضد ميليشيات الحوثي الايرانية لتحرير محافظة الحديدة .