اخبار وتقارير

الإثنين - 22 يوليه 2019 - الساعة 10:46 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شبوة/خاص

دشن مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية اليوم برنامج تدريب لخمسين مزارع من مديرية مرخة السفلى بمحافظة شبوة ، وذلك في إطار مشروع تحسين سبل العيش الذي يتولى ائتلاف الخير للاغاثة الانسانية الإشراف على تنفيذه بالمحافظة .
ويتلقى المشاركون في التدريب ولمدة ستة عشر يوما محاضرات علمية عن المحاصيل الزراعية بشبوة وانواعها ومواسم زراعتها وحصادها والاسمدة المناسبة لتحسين جودتها والآفات الزراعية التي تصيبها .
وخلال التدشين نوها وكيل المحافظة الدكتور عبدالقوي لمروق ومدير مكتب الزراعة والري بالمحافظة فهد مبروك بأهمية أهداف المشروع ، مشيدين بدورها في تحقيق وتحسين سبل العيش للمستفيدين منها ، مؤكدين بانها تمثل تحولا نوعيا في توجهات المركز ودعمه للبرامج التنموية بالمحافظة ، وعبرا عن تقديرهما العالي لحجم دعوماته الاغاثية والانسانية للمحافظة ، وتطلعا لمروق ومبروك إلى زيادة اهتمام المركز بالقطاع الزراعي واعطائه الاولوية في برامج الدعم التنموي للمحافظة ، مشيرين بحجم المشتغلين في هذا القطاع الذي يمثل مصدر دخل للغالبية منهم .
وكان منسق المشروع عبدالله الشريمي قد استعرض طبيعة الأنشطة التدريبية التي نفذها المشروع خلال الفترة الماضية ، مؤكدا باستفادة ثلاثمائة وخمسين متدربا ومتدربة منها وهم من فئات المعيلات والشباب والمزارعين .
حضر التدشين القائم بأعمال مديرية مرخة صالح علوي وعددا من قيادة مكتب الزراعة والري بالمحافظة