أخبار محلية

الجمعة - 12 يوليه 2019 - الساعة 08:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /رأس العاره


ازدهر موخرآ تجارة التهريب التي يقوم بها مافيا يمنيون بمساعدة بمساعدة افارقة، في نقل الضحايا من موطنهم الاصيل الى اليمن، عبر رحالات في قوراب صيد، وايصالهم الى الشواطى اليمنية.

وتعتبر منطقة راس العاره، المأوى الذي يستقر فيها مافيا التهريب، حيث اتخذءات تلك العصابات من منطقة راس العاره الساحليه مقرآ لها في ادراة اعمالها الاجرامية، في انتهاك حقوق الانسان، فيما قامت باانشاء احواش يتم فيها جمع الافارقة في الاحواش، ومن ثم استخدام معهم أساليب التعذيب من اجل إجبارهم على دفع مبالغ ماليه او الاتصال لذويهم المغتربين في الخارج بدفع مبلغ مالي عن طريق حواله للافراج عن قريب لهم.

فيما ترتكب جرائم ضد الانسانية بحق الافارقة بطريق وحشية باستخدام اكياس النايلون و يتم تعذيبهم بحرق اكياس النايلون ويجعلونه ينقط على اجسادهم، واستخدام مسدس كانوع من التعذيب  بطلقه عيار 9mm  في الصدر اضف الى ذالك الانتهاكات التي يتعرضو لها في الاحواش،.

فيما يتعرض الفتيات الافارقة للاعتداءت  الجنسية بكل الطرق الوحشية، وكما توجد مقابر بجانب كل حوش لدفن الضحاياء التي يتم اعدامهم، او يموتون نتيجة التعرض للتعذيب، اما دور الاجهزة الامنية فتلتزم الصمت ازاء ذالك كون الأمر لايعنيها.