أخبار محلية

الخميس - 11 يوليه 2019 - الساعة 01:50 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة


أثبت تحقيق نيابة الأموال العامة الابتدائية الثانية المختصة بقضايا الفساد ضلوع محافظ محافظة المهرة راجح باكريت بالقضية الجنائية بوقائع الإضرار بمصلحة الدولة .

وخاطبت النيابة محافظ البنك المركزي اليمني أن المدعو راجح سعيد باكريت تبين قيامه بإصدار أوامر بتوريد جميع الإيرادات المركزية إلى حساب دعم المحافظة والذي يعد مخالفاً للقانون المالي والجمركي والضريبي.

جاء ذلك بعد أيام من مطالبة الهيئة الوطنية العليا لمكافحة الفساد بإيداع إيرادات الدولة المختلفة في محافظة المهرة إلى الحسابات الخاصة بها في إلى البنك المركزي، وخضوعها لإدارة ورقابة البنك المركزي اليمني، وعدم السحب والصرف منها إلا بما يتوافق مع الضوابط والإجراءات القانونية النافذة.

واعتبرت التصرف الذي يجري حاليا بالمهرة يتم بالمخالفة للضوابط والإجراءات ودون خضوعها لإدارة ورقابة البنك المركزي بحسب الإجراءات القانونية والتعليمات المنظمة لذلك.

ويذكر أن محافظ المهرة باكريت يتمرد على طلب محافظ البنك المركزي اليمني حافظ معياد بربط إيرادات المهرة بالبنك المركزي في عدن .

فيما كشفت مصادر إعلامية عن حجم إيرادات منفذي شحن وصرفيت في محافظة المهرة اليمنية بأكثر من ملياري ريال شهرياً وهما المنفذان الحدوديان مع سلطنة عُمان.

ويتظاهر أبناء المهرة ضد المحافظ راجح باكريت منذ أكثر من عام للمطالبة بإقالته بعد أن ظهر فساده بشراء الولاءات ومواكب السيارات ونهب المال العام والاستحواذ على إيرادات المحافظة .