أخبار محلية

الإثنين - 08 يوليه 2019 - الساعة 12:11 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

في حوار صريح وجرئ وشفاف وشجاع مع قناة عدن الفضائية في برنامج نحو المستقبل تناول العميد الركن ابراهيم حيدان نائب مدير مكتب القائد الأعلى للقوات المسلحة كثير من المواضيع المتعلقة بشئون الشهداء والجرحى في الجبهات وضحايا الحرب والالغام من المدنيين.

وفي ثنايا الحوار قال العميد ركن حيدان " الكثير لايفهموا ملف الشهداء والجرحى ويتناولوه بطريقة فيها الكثير من الجهل والبعض يحاول توظيفها ضد الدولة ولاجندات خاصه دون مراعاة لهؤلاء الشهداء والجرحى الذي قدموا أنفسهم فدا للوطن .

وأضاف حيدان "ونحن الآن بصدد فرز وإصلاح الاخطاء فهناك من تثبت شهادة وفاته بأنه توفي في حادث سير او سقوط وغير ذالك من الوفيات والبعض من المواطنين نتيجة سقوط مقذوفات في الأحياء السكنية أو ضحية لغم أرضي وهؤلاء وضعهم غير من سقطوا وجرحو في الجبهات وايضا تعويضهم يكون أحيانا اكثر ماديا من راتب هذا الشهيد الذي يمنح.

وتابع بالقول " وهناك تعويضات للضحايا المدنيين في الحرب سواء من الدولة او من المنظمات الدولية فهناك قضايا مرفوعة وسترفع ولكن ليست الأمور بهذه السهولة والحرب لاتزال قائمة والشهداء والجرحى والضحايا لازالو كل يوم ولكن الكثير يخلطون في كل هذا الإشكالات ونحن الان نقوم بتصحيح كل الأخطاء السابقة عند حصر وتسجيل الشهداء وجرحى الحرب وضحايا الحرب والالغام من المدنيين وهذا لضمان حقوق الجميع وعلى قاعدة سليمة والرئيس مهتم بهذه الملفات جميعها.

واوضح العميد ركن ابراهيم حيدان حول الأصوات التي تنادي بحقوق او أشياء من الدولة بالقول "وحول الأصوات التي تنادي بحقوق او أشياء من الدولة لانقول انها باطلة ولكن لايجب توظيفها لمصالح خاصة, مضيفا " ودون الالتفاف حول القيادة الموحدة تحت فخامة المشير هادي لايمكن ان نحقق مانريد وهذه سنة الكون ومانراه من صمود في الطرف الاخر هوى نتيحة التفافهم تحت قيادة موحدة وهم اليوم من يحاولو زرع الشقاق حول منهم بجانب الرئيس وكل المتواجدين في المناطق المحرره وهذا يخدم اجنداتهم ومصالحهم وهم مدركين ان هذا مايضعفنا ويشتت كل قوتنا ويجعلهم في موقف اقوى فلماذا نستهلك كل مجهودنا في الخلافات فيما بيننا والعدو لازال متربص بنا جميعا.

وفي رده على سؤال عن دور التحالف قال العميد حيدان " دور التحالف كبير ويحسب لهم هذا الموقف الاخوي وقدمو تضحيات كثيرة سواء كان من الرجال او المال ولبوا ندا فخامة الاخ الرئيس لهم وهذا موقف يشكرون عليه.

وحول سؤاله عن كيف يرى مستقبل اليمن قال العميد ركن حيدان " مستقبل اليمن متفائلين به وشعب اليمن شعب طيب وانا أرى ان الخير قادم ونتطلع الى اليوم الذي يكون لهذا الشعب دور في هذه المنطقة فهوى شعب له تاريخ وشعب عريق ولايمكن تهميشه ولابد ان ينهض من هذه الكبوة وياخذ دوره.

وحول رسالته للجميع قال العميد ركن حيدان "رسالتي هي ان نلتف حول شرعية فخامة الرئيس هادي فالرئيس بعد ان تنقضي هذه الغمة لايطمح الى السلطة مثلما يروج البعض لاكنه فقط في مرحلة دقيقة تتطلب بقائه وعلينا الالتفاف حوله وعلينا ان ننظر للمستقبل وبافق بعيد وليس للان أو للمصلحه الخاصة علينا ان نبني وطن لأبنائنا ومستقبلهم وعلى الجميع ان يترفعوا عن الصغائر وان يتواصلوا ببعض مهما كانت الرؤى متباينة فنحن جميعا في قارب واحد ومصير واحد.

*من صالح سفيان