أخبار محلية

السبت - 06 يوليه 2019 - الساعة 04:58 م بتوقيت اليمن ،،،

رمزية

الوطن العدنية /المهرة/خاص

أصدرت اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة السلمي اليوم السبت بيانا هاما تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه وجاء فيه ما يلي :

الاخوة والأخوات أبناء المهرة واليمن الأحرار يقف اليوم شعبنا أمام مفترق طريق خطير ويعد الأخطر في تاريخ بلادنا وجمهوريتنا وشرعيتنا ووجودنا في هذا الوطن الواحد كمواطنين لم نعرف سوى الحرية.
أن الأحداث الأخيرة والتي شهدتها محافظة المهرة وسقطرى وعموم اليمن، والتلاحم الوطني والخروج في مظاهرات سلمية ترفض تهديد كيان الدولة وهيبتها وبناء مؤسسات لدولة عميقة تعمل على خدمة أجندات ومصالح السعودية والإمارات عن طريق مليشيات وأذرع عسكرية تهدف لزعزعة الأمن وتنفيذ تلك المخططات لم يكن عبثاً بل يتم إدارته من قبل سلطات وقيادات سعودية وإماراتية .
هذه المظاهرات الرافضة للتواجد السعودي الإماراتي والمليشيات التابعة لهما والتي كان لأبناء المهرة السبق في الوقوف ضدها وضد الممارسات الهادفة لإضعاف الشرعية وكانت اللجنة التنظيمية ومن خلفها أبناء المهرة الأحرار في رفع الصوت الرافض لتك الممارسات في أرجاء الجمهورية اليمنية.

أن اللجنة التنظيمية لإعتصام أبناء المهرة السلمي تشيد بمواقف الأحرار في الجمهورية اليمنية وبموقف اخواننا في الوطن والأرض في محافظة سقطرى والتي خرجت الأحد الماضي رفضا للتواجد السعودي الإماراتي والمليشيات التابعة لها على الأرض.
وتؤكد اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي عن وقوفها صفاً واحداً مع أبناء محافظة أرخبيل سقطرى ومطالبهم التي تأتي في هذا الوقت الذي يقف فيه جميع أبناء اليمن مع ضرورة احترام السيادة الوطنية.
أن هذه المواقف المشرفة يسطرها التاريخ في صفحاته وسيتذكر أبنائنا وأحفادنا أننا جميعا وقفنا في صف الوطن، فيما أخرون ارتضوا بالعبودية والإرتهان من أجل مصالحهم الشخصية.
إننا اليوم وبعد عام كامل من إعتصامنا الأول نؤكد على استمرارنا في النضال الرافض لكافة الممارسات والانتهاكات التي تستهدف السيادة الوطنية على كل شبر من أرجاء وطننا الحبيب.

وتمسكنا بمطالبنا وعلى رأسها رحيل القوات السعودية وتسليم المنافذ البرية والبحرية وخروج مكافة القوات العسكرية من مطار الغيظة وإقالة راجح باكريت وإخراج المليشيات التابعة لهما من المهرة وكافة المحافظات اليمنية.
اننا وخلال هذه الفترة ورغم تلمسنا الأعذار للقيادة الشرعية والحكومة اليمنية إلا أن التخاذل والصمت المريب ضد الممارسات والانتهاكات التي تستهدف سيادة وشرعية ومشروعية أصحاب الأرض والذي لقيناه في المهرة وسقطرى بل وعموم اليمن، يجعلنا جميعا لا نعول عليها ولا على شخوصها.
بل وتأكد لدينا جميعا وأصبحنا على ثقة أن الشعب وحده وأبناء اليمن من جميع المحافظات هم الوحيدين القادرين على مناهضة المشاريع والاجندات السعودية والإماراتية، لنؤكد للعالم أن اليمن شعب لا يقهر ولا يرضى أن يأخذ منه ذرة من تراب أرضه.
أن الممارسات والانتهاكات الأخيرة بحق المدنيين في محافظة المهرة واستحداث السجون السرية والمعتقلات والتي لم تتوقف إلى يومنا هذا تكشف الوجه الحقيقي لما تقوم به السعودية في المهرة، كما أنها ومعها أعوانها من الداخل عملوا على ترويج لحوادث مشبوهة تحت مسميات مكافحة الإرهاب تعري وتكشف من يقف وراء عمليات التصفيات خارج إطار القانون .
أننا اليوم نطالب الشرعية بأن تعلن موقفها الحقيقي من مثل هذه الممارسات ونطالب الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية بإعلان انتهاء العمليات الحربية للسعودية والإمارات في اليمن وخروج قواتهما من كافة الأراضي اليمنية. ونطالب المجتمع الدولي والأمم المتحدة ومجلس الأمن بالتدخل وانهاء الحرب التي اعلنتها السعودية في 2014 .

كما نطالب من كافة المنظمات المعنية بحقوق الإنسان بتسجيل كافة الأنتهاكات والتجاوزات بحق المواطنين في المهرة وسقطرى وعموم اليمن، فهذه الجرائم التي تستهدف المدنيين وأمنهم وسلمهم الاجتماعي لا تسقط بالتقادم .
اننا في اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي نجدد تأكيدنا على استمرار النضال السلمي حتى تحقيق كافة المطالب بما في ذلك إعادة هيبة الدولة ورفض أي ممارسات تخل بالسيادة الوطنية في اليمن ورفض تواجد المليشيات المدعومة من الإمارات والسعودية على أراضي المهرة وسقطرى.

صادر عن اللجنة المنظمة لإعتصام أبناء المهرة السلمي
الجمعة الموافق 5 يوليو 2019