أخبار محلية

السبت - 22 يونيو 2019 - الساعة 11:08 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص


أعلنت اسر الشهداء والجرحى في محافظات عدن ولحج وابين والضالع تعليق الاعتصام الذي كان مقررا تنظيمه امام بوابة قصر " معاشيق " غدا الأحد.

وقالت ان قرار تعليق الاعتصام جاء بناء على إجتماع هام عقد اليوم السبت بعدن برئاسة رئيس هيئة الاركان العامة الفريق الركن عبدالله سالم النخعي، وضم وكيل إقليم عدن لشئون الشهداء والجرحى، علوي النوبة، ومدراء عموم مكاتب الشهداء والجرحى في المحافظات الأربع، ونائب رئيس اللجنة الرئاسية المكلفة العميد ابراهيم حيدان.

وفي الإجتماع وجه رئيس هيئة الاركان العامة بإعادة صرف مرتبات الشهداء والجرحى بحسب الآلية المعتمدة سابقا عبر الدائرة المالية بوزارة الدفاع ابتداء من مرتب يونيو من العام الجاري واطلاق كافة المرتبات المتأخرة.
كما وجه باستكمال فحص ما تبقى من ملفات الشهداء والجرحى في مكاتب المحافظات الأربع واستكمال حصر وتوثيق أسماء الشهداء والجرحى الذين بحاجة الى ترقيات والرفع بها في مدة أقصاها ٦٠ يوما، موجها أيضا بمتابعة كافة مطالب المكاتب مع الجهات المختصة لتنفيذها.

هذا وتوجهة لجنة اسر الشهداء والجرحى بإقليم عدن بالشكر والتقدير لكل اسر الشهداء والجرحى وقيادات المقاومة الجنوبية ولكل من ساهم وتفاعل مع قضية مرتبات الشهداء والجرحى الأبطال الذين قدموا تضحيات جسيمة دفاعا عن الوطن .
نص مخرجات الاجتماع
واقر الاجتماع الاتي:-
وجه الاخ الفريق الركن / عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الاركان العامة بإعادة صرف مرتبات الشهداء والجرحى بحسب الالية المعتمدة سابقا عبر الدائرة المالية لوزارة الدفاع ابتداءً من مرتب يونيو 2019م، مع اطلاق كافة مرتباتهم المتأخرة التي كانت موقوفة لدى اللجنة.
وجه الاخ الفريق الركن عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الاركان العامة باستكمال فحص ما تبقى من ملفات الشهداء المتواجدة في ارشيف مكاتب المحافظات عبر إشراف الوكيل علوي ناصر النوبة ومدراء مكاتب الشهداء والجرحى في المحافظات والاخ العقيد صالح الحاج رئيس شعبه الشهداء والجرحى وزارة الدفاع والدكتور احمد ناصر ومندوب عن نائب مدير مكتب القائد الأعلى مع الابقاء على استمرارية صرف المرتبات شهريا لقائمة الشهداء كاملة بطريقتها السابقة دون ايقافها عبر الدائرة المالية لوزارة الدفاع.

وجه الاخ الفريق الركن / عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة بتكليف الاخ الوكيل علوي ناصر النوبة بفحص كافة ملفات الجرحى ووجه الجهات المختصة في الدائرة المالية لوزارة الدفاع باستمرارية صرف مرتباتهم دون ايقافها والرفع بتقرير تفصيلي عن النتائج.

وجه الاخ الفريق الركن / عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الاركان العامة باستكمال حصر وتوثيق الشهداء وجرحى الحرب الذين بحاجه الى الترقيات والحاق بهم الشهداء والجرحى المتبقيين والرفع بهم للأخ رئيس هيئة الاركان العامة خلال مدة لا تتجاوز 60 يوما ليتم اصدار بهم قرارات الترقيات.

وبالنسبة للمطالب الأخرى سيتم متابعتها مع الجهات المختصة حتى يتم تنفيذها.

وبناءً على ما أوردناه أعلاه وبناءً على التجاوب والمصداقية التي لمسناها من الفريق الركن عبدالله سالم النخعي رئيس هيئة الأركان العامة مشكوراً فإننا نثق ونضع فيه كل الثقة بانه سيبذل كل جهوده كما عهدناه دوماً لتنفيذ كل ما جاء في الاجتماع وعليه فإننا نعلن عن تعليق الاعتصام حتى اشعار اخر.