أخبار محلية

الإثنين - 17 يونيو 2019 - الساعة 06:28 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /سقطرى/خاص

أقدمت مجاميع من أبناء محافظة سقطرى (شرق اليمن) اليوم الاثنين على اعتراض ومهاجمة موكب وزير الثروة السمكية في الحكومة الشرعية ومحافظ الارخبيل.

وتعرض وزير الثروة السمكية فهد كفاين ومحافظ محافظة سقطرى رمزي محروس للاعتداء والرشق بالحجارة من قبل مجموعة منفلتة ومدفوعة امام المجمع الحكومي في مديرية قلنصية بهدف استهداف الوزير والمحافظ وإثارة الفوضى في سقطرى .‎‎

وأدان مختار الرحبي مستشار وزير الإعلام ما وصفه بالحادث الإجرامي ،محملا الامارات مسئولية ذلك.

وكتب الرحبي في تغريدة على حسابه في تويتر �ندين الحادث الإجرامي الذي استهدف وزير الثروة السمكية ومحافظ سقطرى حيث قامت مجموعات منفلتة مدعومة من الإمارات بالاعتداء على موكبهم في حادثة دخيلة على المجتمع السقطري الذي لا يعرف ثقافة العنف والاعتداء ونحمل دولة الإمارات انفلات الوضع في سقطرى كونها تسعى وراء تلكم الأعمال�.

وأضاف في تغريدة أخرى "‏حادثة الاعتداء على الوزير فهد كفاين والمحافظ رمزي محروس من قبل بلاطجة خارجين عن النظام والقانون يتبعون أدوات الإمارات في سقطرى يجب لا يمر مرور الكرام لابد من تشكيل لجنة للتحقيق في القضية وتقديم الجناة للعدالة وإدانة ما حدث لان هذه الحادثة تعتبر دخيلة على مجتمع سقطرى . ‎‎

وأستنكر ‏أهالي قلنسية ومشائخ وأعيان سقطرى الحادث الذي استهدف المحافظ محروس والوزير كفاين أمام بوابة المجمع الحكومي في قلنسية , ودعوا الى التحقيق الفوري في الحادث وتعقب الجناة.

‏‏مصدر مسؤول في السلطة المحلية في سقطرى قال بأن الإعتداء على موكب الوزير كفاين والمحافظ محروس يمثل حالة خطيرة ومنعطف جديد في سقطرى ينبغي الوقوف أمامه.

وعلق وزير الثروة السمكية (كفاين) عن الحادث بالقول :لايعبر الحادث عن ثقافة المجتمع السقطري ولا علاقة لهم به..سلوك الاعتدءات سلوك دخيل على سقطرى وأهلها ولايتم الاستجابة له وستعمل الحكومة على صيانة أمن وسلامة أرخبيل سقطرى وأهلها.


ولفت مستشار وزير الإعلام مختار الرحبي إلى أن ‏عملية الاعتداء على موكب وزير الثروة السمكية ومحافظ سقطرى تزامنت مع وصول مندوب الامارات في سقطرى خلفان المزروعي الى الجزيرة , مشيرا إلى أنه قد سبق الاعتداء اجتماعات لقيادات ما يسمى المجلس الانتقالي في سقطرى لترتيب أعمال عنف ونشر للفوضى لخلط الارواق في محافظة سقطرى بدعم وإشراف إماراتي .

واختتم الرحبي بالقول " ويأتي الاعتداء على موكب الوزير والمحافظ بعد تحريض سافر من قبل أدوات الإمارات في سقطرى .