أخبار محلية

الأربعاء - 12 يونيو 2019 - الساعة 07:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة/خاص

أصدرت لجنتي الاعتصام بمحافظة المهرة ومديرية حوف بيانا تلقت صحيفة الوطن العدنية نسخة منه وجاء فيه ما يلي :

تؤكد لجنة اعتصام مديرية حوف على مطالبها السته والتي سبق ان أجمع عليها شيوخ واعيان مديرية حوف في تاريخ 2019/6/11م والتي تأتي في المقام الأول للحفاظ على محمية حوف الطبيعية ودعم الامن والاستقرار في مديرية حوف ووقف التدخلات والتجاوزات الحاصلة في منفذ صرفيت الحدودي من قبل القوات السعودية ومليشياتها.

وتشدد اللجنة بأن الاعتصام أمام منفذ صرفيت اعتصاماُ سلمياً والتي شاهدها كافة اليمنيين والعالم رغم محاولات البعض إلى جر المعتصمين إلى مربع العنف عن طريق الاستفزاز الغير مبرر وهو ما نحذر منه دوماً .

وتؤكد اللجنة وقوفها خلف القيادة الشرعية ممثلة بفخامة الرئيس عبدربه منصور هادي، رغم صمتها وصمت الحكومة، ومحاولات الاستفزاز التي تقوم بها المليشيات وأبواقها في تشويه صورة الاعتصام السلمي.

وبعد التشاور الذي عقد اليوم الثلاثاء 2019/6/11م بين لجنة تنظيم اعتصام حوف و قيادة لجنة الاعتصام بمحافظة المهرة تم التاكيد على الآتي :

1- نناشد القيادة الشرعية وعلى رأسها فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بسرعة اتخاذ القرارات التي تلبي مطالب المعتصمين والتي تهدف الى الحفاظ على السيادة الوطنية ومؤسسات الدولة .

2- خروج القوات السعودية ومليشياتها من منفذ صرفيت ومديرية حوف بشكل عام في مده اقصاها 72ساعه

3- بعد ايصال رسالتنا السلمية الى المجتمع الدولي والمنظمات الحقوقية تؤكد لجنة تنظيم الاعتصام خلو مسؤوليتها من اي تبعات تترتب على عدم خروج القوات السعودية ومليشياتها من م/حوف نتيجة تصرفاتها الاستفزازية مع المواطنين .

4- نؤكد على تمسكنا على ما تم رفعه الى اللجنة الرئاسيه فيما يخص وضع المعسكرات السعودية والاختلالات في الجانب الامني والاقتصادي والذي لم نلمس فيه اي تحسن الى الان او اتخاذ قرارات لمعالجتها .

5 - إقالة راجح باكريت واحالته للمحاكمة بسبب الجرائم التي ارتكبها بما فيها قتل اثنين من المعتصمين سلمياً في حادثة الأنفاق، واحالته للقضاء بجرائم العبث الأداري ونهب المال العام في المهرة.

صادر عن
لجنة تنظيم الاعتصام بمحافظة المهرة
لجنة تنظيم الاعتصام بمديرية حوف

2019/6/11م