اخبار أبين

الأربعاء - 12 يونيو 2019 - الساعة 01:59 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/شقرة/نظير كندح


أُقيم عصر أمس الإثنين طبق خيري لدعم مرضى السرطان في مدينة شقرة الساحلية بمديرية خنفر محافظة أبين ..

وتصدرت تنفيذه الناشطة الإجتماعية أ/ أرحاب سوبان وكان تفاعل المواطنين إيجابياً مع هذه المبادرة الإنسانية فساهموا بالتبرع المالي وشراء السلع المعروضة دعماً منهم للمبادرة ..

وقالت الناشطة الإجتماعية أ/ أرحاب سوبان في تصريح خاص أدلت به للصحيفة : إنطلاقاً من شعورنا بالحال المأساوي الذي يعيشه مرضى السرطان وأهاليهم الذين يعانون الأمرين في معالجة حالات مرضاهم سواءً بمتابعة العلاج أو تكاليف الأدوية الباهضة الثمن ..

مضيفةً : كانت مبادرتنا البدء في عمل مسح ميداني لحالات الإصابة بالأورام السرطانية وحالات الأمراض المختلفة واستطعنا توفير قاعدة بيانات بالمرضى في المدينة بلغت ( 69 ) حالة مصابة ..

وأردفت في سياق تصريحها أن تفاعل الناس في المدينة كان إيجابي ويدل على أن روح التكافل الإجتماعي موجوده بين أوساط المجتمع فقط هم بحاجة إلى توعية في أعمال الخير ..

وقالت أن لديها مجالات عمل متعددة في الإهتمام برعاية الأيتام والأرامل ومحاربة ظاهرة عمالة الأطفال وزواج القاصرات وحالات البطالة والحالات النفسية المستعصية والبحث عن أسبابها ومحاربة ظاهرة المخدرات ..

موضحةً أن هذه الأعمال سيتم البحث فيها وإخراجها إلى حيز الواقع بعد الحصول على إشهار مؤسسة خيرية تُعنى بذلك ..

داعيةً المنظمات الداعمة وأهل الخير إلى مد يد العون لمبادرتها وإسنادها لتخدم هذه الشرائح التي تحتاج إلى الرعاية والإهتمام في مدينة شقرة الساحلية وغيرها ..