أخبار محلية

الجمعة - 24 مايو 2019 - الساعة 10:20 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

يواصل جنود وقيادات القطاع الشرقي التابع للحزام الأمني في العاصمة المؤقتة عدن احتجاجهم واعتصامهم في نقطة #جولة_سوزوكي ومتهمين بعض قيادات #الحزام_الأمني بالفساد المالي والإداري وصل إلى حد كبير حسب قولهم .

وبحسب الجنود فان هذا الاعتصام بدأ قبل شهر #رمضان ولازال مستمرا حتى اليوم ,مشيرين إلى أنه رغم تدخل #التحالف وقيامه بوضع لجنة خاصة لتناقش مطالب المعتصمين واقتناع اللجنة بالمطالب الشرعية لهم إلا انه حتى اليوم لم يتم إتخاذ الإجراءات اللازمة مع القيادات المعنية في حل هذه الإشكاليات والأخذ في عين الاعتبار مطالبهم المشروعة والتي تضمن للجنود حقوقهم المشروعة التي خرجوا لاجلها ومحاربة الفساد والمفسدين مهما كانت مناصبهم .

وأضافوا أنه تم إصدار قرار بتوقيف قائد القطاع الشرقي من قبل قيادة التحالف إلا ان قيادات في الحزام الأمني قامت بالتستر على القرار ولم يتم تطبيقه..!!.

وبحسب الجنود فقد كانت آخر وساطة يوم أمس لحل الإشكالية من قبل اللواء #شلال_شايع مدير أمن #عدن والذي طالب المعتصمين بالتحلي الأخلاق والتزام الصبر ووعدهم بالنظر في مطالبهم وحلها وكان موقف اللواء شلال مع المعتصمين ومطالبهم موقفا مشرفا وداعما لمطالبهم التي قال عنها أنها تعتبر مشرفة وهي مطلب كل الأحرار الشرفاء في الجهاز الأمني كونها مطالب مجتمعية وأمنية وتدعوا الى نبذ الفساد الأمني ومحاربة الفاسدين كما قال نشد على أيديكم ونحب امثالكم كأمنيين لاتهمهم المطالب الشخصية بل إنها مطلب تهمنا نحن جميعاً لبناء مجتمع ووطن ينبذ الفساد بكل أشكاله وانواعه ويحاربه .

وكان المعتصمين خلال هذه الليلة في وقفة احتجاجية سلمية صامتة قاموا بها في #نقطة_سوزوكي مطالبين الجهات المعنية بالإسراع في حل قضيتهم والالتفات لمطالبهم مالم فإنهم سيصعدونها خلال الفترة المقبلة وسيقوموا خلال تصعيدهم برفع سقف المطالب حتى ايصالها إلى أرفع هرم للفساد..!! .

كما اوضحوا أنهم خلال الأيام المقبلة قد يوصلوا إلى فضح فساد شخصيات أمنية كبيرة ضمن الحزام تتعدى القطاع نفسه .