مجتمع مدني

الثلاثاء - 21 مايو 2019 - الساعة 05:03 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص/عدنان سعيد

لو كان الفقر رجلا لقتلته. هكذا قيل وهو قول فصل.. ماذا نقول.. وماذا وماذا. !! حينما لا تملك إلا القول. الله المستعان على كل حال.

حنان عبدالله سعيد صالح.. تلك الطفلة التي حينما تراها تحتسيها ابنتك بل حفيدتك.. تلك هي حنان..(من قرية الخداد مديرية تبن محافظة لحج مدرسة الشهيدة صفية للبنات.. الجمهورية اليمنية) اربع سنوات وهي تصارع المرض. .مابين مستشفى الأورام بعدن وعلاج ووو وهاهم اليوم في الهند لمعرفة مضاعفات الآلام واوجاع الرأس.. انه المرض القاتل السرطان.

لقد شخص الأطباء انه يتطلب على وجه السرعة زرع نخاع حتى تعود حنان لصديقاتها في المدرسة.. لصديقاتها في الحارة.. ما أجملك ايتها الطفلة الشقية والجميلة حنان..
ذرفنا الدموع ونخن اشاهد زميلاتها في الصف يجمعون تبرعاتهم.. انها مصروفهم من أهاليهم.. لم تتجاوز تبرعاتهم مايعادل دولار واحد.. بينما المبلغ المطلوب للعملية 22000 دولار(اثنان وغشرون الف دولار) كم هو مخيف هذا الرقم.. بل ولا نعرف كيف يعدوه..

آه آه ياحنان.. من يغيثك؟ من يعيد لك إبتسامتك؟ من يستطيع أن يفرح والديك الذان تقطعت بهم السبل.. باعوا كل مالديهم.. حتى ملابسهم قالوا سنعرضها للبيع لأجلك ياحنان.

هل سنراك مرة ثانية ايتها الطفلة الطيبة؟
هل ستمس ايادينا راحة يديك وانت قادمة من الهند، بعافيتك؟
هل وهل وهل؟
هل ستكف عيوننا عن البكاء.. ولكن ستستمر قلوبنا بالدعاء.

هل من مستجيب؟
هل من فاعل خير؟
أين انت ايها الملك الخير سلمان؟

أيها الناس ادعوا معانا لحنان.!!!
هل سيصلك ندائنا؟

( مرفق كافة التقارير الطبية وجواز، السفر ومكان سكنهم بالهند ورقم التلفون... لعلنا نسمع خيرا...هذا رقم تلفون والدها 91 96654 73692 بونه الهند)