الفن

الثلاثاء - 21 مايو 2019 - الساعة 04:54 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

تحت إشراف مدير عام أمن أبين العميد / الخضر علي ناصر النوب وبالشراكة مع مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات " تم مساء اليوم الإثنين الخامس عشر من رمضان الموافق 20 مايو 2019 " إقامة الفعالية الختامية من برنامج الدعم النفسي والتوعوي المجتمعي وذلك لنزلاء إصلاحية التأهيل والإصلاح بمحافظة أبين .

حيث بدأت الفعالية بتقديم برنامج تطرق إلى شرح فقرات توعوية بعنوان (إستغلال الوقت ) والإستفادة من فترة المحكومية في التعلّم واكتساب مهارات جديدة
نفذتها كل من الأستاذة / سعاد علوي رئيس مركز عدن للتوعية من خطر المخدرات " والدكتورة / رضية باصمد عضو الهيئة التعليمية بجامعة عدن " وتخللت البرنامج مساهمة في الشعر الشعبي قدمها أحد نزلاء السجن المهوبين ونال إعجاب الحاضرين جميعاً .

الجدير بالذكر أن برنامج الدعم النفسي المجتمعي بدأ منذ بداية شهر رمضان في كل الإصلاحيات التابعة لمصلحة التأهيل والإصلاح في كل من العاصمة عدن ومحافظتي لحج وأبين شمل النزلاء فيها من الرجال والنساء والأحداث .

كما أن هناك برنامجاً يحتوي على فعاليات ترفيهية ومسابقات على جوائز مقدمة من المصلحة لنزلاء الإصلاحيات وكذا فقرات توعوية دينية وبشكل يومي لازال مستمراً حتى نهاية شهر رمضان المبارك " وتعتبر مثل هذه البرامج خطوة جيدة لتحسين نفسيات النزلاء وإصلاحهم ليخرجوا أشخاصاً يستفاد منهم ويساهمون في تنمية المجتمع بدلا من الإنتقام منه " ونحن من هنا بدورنا نتوجه للأخ العقيد / محمد علي باصم وكافة الأفراد والإداريين بالشكر والتقدير على حسن الإستقبال والتفاعل مع فريق العمل بالبرنامج .

حضر الفعالية أعضاء لجنة برنامج الدعم النفسي والتوعوي والترفيهي الرمضاني من مصلحة التأهيل والإصلاح وهم :
العقيد / عبدالله عبدالقوي مدير عام التخطيط في المصلحة " والمقدم / أنس سيف الصبيحي مدير مكتب رئيس المصلحة " والعقيد / محمد علي باصم مدير إصلاحية محافظة أبين " وإدارة وأفراد إصلاحية التأهيل والإصلاح بمحافظة أبين .