أخبار محلية

الثلاثاء - 21 مايو 2019 - الساعة 04:42 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص/فضل حبيشي

طالب ناشطون في محافظة أرخبيل سقطرى الرئيس عبدربه منصور هادي التدخل العاجل لوقف الفوضى والعبث في سقطرى أو جرها نحو الملشنة والتحزب والاستفادة من دروس عدن ومأرب.
وحذر الناشطون عبر شبكة التواصل الاجتماعي من ظاهرة تجنيد أبناء سقطرى بغرض استخدامهم لمصالح خاصة باعتبار ذلك كارثة بكل المقاييس.
وأكد الناشطون أهمية تدخل السلطات الشرعية ومؤسساتها في هذه القضية، وكذلك أهمية تدخل المخلصين من حكماء سقطرى وبذل مساعيهم وجهودهم لنشر التوعية بخطورة التجنيد في النزاعات وضرورة توظيف المؤسسات التعليمية والدينية والاجتماعية والثقافية والإعلامية في العمل على أداء دورها في تقوية الروابط الأسرية وتوعية المجتمع السقطري في اتجاه حماية أبنائه من الانغماس في ظروف غامضة ومرعبة وتحصينهم من نشاط غسيل العقول الذي يقوم به تجار الحروب.
ودعا الناشطون إلى تعزيز المؤسسات العسكرية الرسمية في سقطرى وترقية قياداتها العليا التي أفنت أعمارها في خدمة حزبها الوحيد الوطن والنظر في حقوقها وترقياتها لكبح جماح من يريد إنشاء قوات موازية تمثل قنبلة موقوتة تهدد سلمية وخصوصية سقطرى.
وطالب هؤلاء الناشطون السلطات التنفيذية والعسكرية بوقف عسكرة سقطرى فورا ودمج كل المجندين ضمن صفوف الجيش والأمن، موضحين أن شباب سقطرى وأطياف المجتمع سيكون لهم خيارا آخر إذا لم تتحقق مطالبهم في القريب العاجل وهو النزول إلى الشارع للاحتجاج على هذه الممارسات الخاطئة والتصعيد ضد كل من يحاول عسكرة سقطرى لمصالح خاصة سواء أكانوا أفراد أو مكونات أو دول.