أخبار محلية

الإثنين - 20 مايو 2019 - الساعة 10:31 م بتوقيت اليمن ،،،

بيان نقابي

الوطن العدنية/عدن/خاص

أصدر مجلس التنسيق للنقابات في مطار عدن الدولي واللجنة النقابية بالمطار بيانا نقابيا أعلنوا فيه رفضهم رفضا قاطعا لقرار الوزير الجبواني بتكليف الكابتن حسين ذيبان وكيلا للهيئة العامة للطيران المدني.

مشيرين إلى أنهم يرفضون هذا القرار واي قرارات مستقبلية تتعارض مع حقوق الموظفين المالية والميزانية التشغيلية للمطار.

وقالوا في بيانهم أنه في حالة عدم الاستجابة لمطالبهم بإلغاء القرار سوف يقومون بالتصعيد وعمل الإجراءات المناسبة للحفاظ على المستحقات المالية للموظفين وبالطرق القانونية.

كما عبر رئيس اللجنة النقابية في مطار عدن فضل العبد عن رفضه لقرار تعيين الكابتن حسين ذيبان وكيلا للهيئة.

وقال العبد أن القرار سيترتيب عليه ارتدادات وتضرر لحقوق العمال، مؤكدا انه قرار خاطئ ويحمل تبعات سيتحملها موظفي الهيئة ومطار عدن.

ودعا العبد اعضاء اللجنة النقابية ومجلس تنسيق النقابات في مطار عدن للاجتماع يوم الاثنين لمناقشة القرار والتبعات المترتبة عليه .

جاء ذلك في رسالة صادرة عن العبد جاء فيها االتالي:

تم تعيين الكابتن صالح بن نهيد، رئيسا للهيئة مع الابقاء على بقية الادارات دون تغيير وذلك حرصا على عدم ضياع حقوق الموظفين لان الموارد المالية من رسوم العبور وبالعملة الصعبة مازالت تورد للهيئة في صنعاء وهيئة صنعاء ملتزمة بدفع كل حقوق الموظفين من رواتب، وحوافز وميزانيات تشغيلية ورعاية صحية في الداخل والخارج وملتزمة بالاوامر الصادرة من رئيس الهيئة في، عدن ولذلك فان قرار تكليف الكابتن حسين ذيبان من قبل وزير النقل كوكيل للهيئة من شانه ان يؤدي الى عدم التعامل مع رئيس الهيئة ووقف مستحقات المطارات والموظفين لان الهيئة في، عدن لاتوجد، لها ميزانية من الدولة بل ان مطار عدن هو من يتحمل الاعباء المالية لهيئة عدن وعليه فان اللجنة النقابية ومجلس تنسيق النقابات في مطار عدن ستجتمع يوم الاثنين بتاريخ 20/5/2019 م وستصدر بيان تبين فيه رايها.

فضل العبد

رئيس اللجنة النقابية

مطار عدن الدولي