الشباب والرياضة

السبت - 18 مايو 2019 - الساعة 02:36 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/متابعات

وقع مدرب أتلتيكو مدريد، دييجو سيميوني، في ذلة لسان كشف بسببها عن الوجهة المقبلة لمهاجم الفريق، الفرنسي أنطوان جريزمان.

ولدى سؤاله عن أسباب رحيل اللاعبين من النادي رغم أن رواتبهم ستكون مماثلة لما يحصلون عليه بأتلتيكو مدريد، أو ربما أكثر بقليل، قال المدرب الأرجنتيني، في مؤتمر صحفي: "لأنهم دائما ما يبحثون عن فرق كبيرة للغاية، مثل بايرن ميونخ لوكاس (هيرنانديز) و(جريزمان) الذي سيذهب على الأرجح لبرشلونة، وهي أندية أفضل منا".

وأضاف عشية مواجهة ليفانتي في الجولة الأخيرة من الليجا: "بالتأكيد هي أندية أفضل تاريخيا، بدون شك. لهذا فهم يبحثون رياضيا عن أندية أخرى" لتطوير مسيرتهم.

وأعلن جريزمان، مؤخرا رحيله عن أتلتيكو مدريد، بنهاية الموسم الجاري، وتحدثت العديد من التقارير عن أنه سينضم لبرشلونة.

وعبّر سيميوني، عن امتنانه لـ"السنوات الخمس الرائعة" التي قضاها جريزمان داخل النادي، وأكد أنه لا يحكم على "قرارات الآخرين" مضيفا أن النادي فوق الجميع.

وصرح سيميوني خلال المؤتمر: "أولا أود أن أشكر جريزمان على المستوى الذي قدمه للفريق وعلى نضوجه كلاعب كرة وكشخص، فأنا أحبه كثيرا".

وأردف: "علمتني الحياة ألا أحكم على قرارات الآخرين وأنه يجب أن تعطي كل ما لديك دون انتظار مقابل. فعندما نقوم بذلك كما فعلنا تجاه النادي وتجاه جريزمان، نكون هادئين ومطمئنين".

وأضاف: "على المستوى الرياضي، فهو لاعب لا غنى عنه في كل الأوقات وأحد الهدافين التاريخيين لأتلتيكو مدريد. فقد كانت 5 سنوات رائعة وأشكره عليها بكل صدق لأنه بذل كل ما لديه وأعطى النادي الكثير".

وأوضح أنهم لن يبحثوا عن مهاجم استثنائي أو فائق القدرات خلال الانتقالات الصيفية لتعويض رحيل المهاجم الفرنسي.

كما أشار المدرب الأرجنتيني إلى إمكانية رحيل اللاعب رودريجو هيرنانديز، الذي يستعد نادي مانشستر سيتي لدفع قيمة الشرط الجزائي في عقده من أجل الحصول على خدماته.

وقال: "لقد تحدثت قليلا معه. فخلال السنوات الماضية كان أكثر اللاعبين تأقلما داخل الفريق، بالطبع مع وجود الكثير من الأشياء لتحسينها فيه ولكن لا شك أنه تطور بشكل هائل".

وبانتهاء عقود كل من دييجو جودين وخوانفران توريس وفيليبي لويس الوحيد الذي لم يعلن رسميا حتى الآن عن رحيله، والذي كشف سيميوني عن احتمالية مغادرته أيضا، تحدث المدرب حول المستقبل، قائلا "كل ما هو آت بالنسبة لي رائع وأرى طموحا كبيرا".