أخبار محلية

السبت - 18 مايو 2019 - الساعة 01:08 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

وصل وزير الدولة، الشيخ محمد عبدالله بن كده، أمس الجمعة إلى محافظة المهرة،بعد أشهر من احتجازه ومنعه من السفر من قبل السلطات السعودية.

وكان استقبال الشيخ محمد بن عبدالله بن كده شخصيات ومشائخ وأعيان المهرة وجموع من أبناء المحافظة.

وفي أول تصريح له عقب وصوله كشف الشيخ محمد بن عبدالله بن كده تفاصيل احتجازه ومنعه من السفر وقال "إنه قبل فترة تم استدعاءه إلى الرياض من قبل الرئاسة اليمنية".

وأضاف بقوله "حين ذهبت الى مطار الملك خالد في الرياض للسفر الى المهرة، تم توقيفي، وأبلغوني اني موقف من السلطات، مع أني كنت في صالة المغادرة دون أي سبب"، مشيراً إلى أنه تواصل مع الرئاسة والحكومة اليمنية خلال الأشهر الماضية.

وأوضح أنه "وبعد الاحتجاجات تدخل الرئيس والحكومة، وتم الافراج عني، وأمرني الرئيس بسرعة العودة الي المهرة، وتهدئه الامور".

وأكد أن "محافظة المهرة آمنة ولا يوجد بها أي تهريب، وأن المناط بمحاسبة أي مواطن أو مسؤول هي الحكومة الشرعية وليس غيرها، وأن اليمن قائم بأهله والدولة ضعفت ولكن لم تمت".

وقال الشيخ بن كده "أن الأمور ستعود الي طبيعتها، وسيتم سحب القبائل من موقعها التى كانت انتشرت قبل يومين للضغط على السعودية للإفراج عن الوزير".

وعبر الشيخ محمد بن عبدالله بن كده عن شكره لكافة المتضامنين معه من أبناء المهرة واليمن وكل من شارك في رفع حظر السفر عنه مثنياً على الدور الذي قام به الرئيس عبدربه منصور هادي والحكومة اليمنية.

وشهدت المهرة الايام الماضية احتجاجات واسعة، من قبل ابناء المهرة وقبيلة بن كدة التي هددت بمنع القوات السعودية والمليشيات التابعة لها من العبور في أرضها في حال لم يتم الاستجابة لمطالبها.