أخبار محلية

الثلاثاء - 14 مايو 2019 - الساعة 04:34 م بتوقيت اليمن ،،،

رمزية

(الوطن العدنية) شبوة

أصدرت السلطة المحلية بمحافظة شبوة ، قرارا يقضي بمنع التعامل بالعملات الأجنية في عمليات البيع والشراء والاعتماد على العملة المحلية .

ووجهت السلطة المحلية بشبوة في بيانا لها مكتب الصناعة والتجارة بالمحافظة وكذلك الغرفة التجارية بضرورة منع التجار ومالكي المحلات التجارية لبيع السلع والخدمات جملة وتجزئة التعامل في البيع والشراء بالعملات الأجنبية.

كما شددت في بيانها، على ضرورة منع البيع أو التاجير بالعملات الاجنبية موضحة أنه على مالكي العقارات والشقق السكنية والتجارية وأصحاب المكاتب العقارية الالتزام بذلك وأنه يمنع كتابة وتحرير عقود البيع والشراء وعقود الإيجارات دون تحديد وذكر القيمة بالريال اليمني .

وطالبت الأجهزة الأمنية في مركز المحافظة والمديريات ضبط المخالفين وإحالتهم للنيابة العامة بواقعة عدم القبول بالعملة الوطنية والأضرار بالاقتصاد الوطني لمعاقبتهم على وجه السرعة وإتخاذ الإجراءات اللازمة قانونًا للردع والمنع وعدم التكرار.

واختتمت السلطة المحلية بيانها بأنه يعمل بهذا التعميم من تاريخ صدوره وعلى كافة الجهات المعنية وذات العلاقة في مركز المحافظة والمديريات الأخرى سرعة التنفيذ وإتخاذ الأجراءات اللازمة للتنفيذ.