أخبار محلية

الأربعاء - 01 مايو 2019 - الساعة 05:22 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /خاص

تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو لإحدى أسر الشهداء يشكون من تلقيهم مساعدات إماراتية فاسدة ومنتهية وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وبحسب الفيديو الذي اطلعت عليه صحيفة الوطن العدنية فإن هذه المساعدات التي وزعت عبر الهلال الأحمر الإماراتي لبعض أسر الشهداء في عدن ولحج وشبوة وأبين احتوت على مادة الدقيق وفيه حشرات (سوس) وكذلك (ديدان) وغير صالح للاستهلاك الآدمي .

وقالت أفراد أسرة أحد الشهداء الذين ظهروا في الفيديو بأن هذه المساعدات المنتهية والفاسدة المليئة بالسوس والديدان تعد إهانة للشعب اليمني وإهانة للشهداء وأهالي وأبناء الشهداء , مشيرين إلى أن الإماراتيين ينهبون مليارات وثروات وخيرات الجنوب ويقدمون مساعدات فاسدة لتسميم هذا الشعب !!

وطالبوا بمقاطعة الهلال الأحمر الإماراتي ومساعداته المنتهية والفاسدة. 





يشار إلى أن الهلال الأحمر الإماراتي ومركز الملك سلمان للاغاثة وباقي المنظمات الإنسانية والاغاثية العاملة في اليمن تقوم بتوزيع سلال غذائية (لاتكفي أسرة لأسبوع واحد) بين الحين والآخر وتقوم بتوزيعها بحضور المئات من الإعلاميين والمراسلين للقنوات والصحف والتقاط المئات من الصور والفيديوهات للأسر الفقيرة والنازحين بشكل يسيء لهم ويستثمر معاناتهم .

الجدير ذكره أن الإمارات تسيطر على جنوب اليمن بشكل شبه كلي وتحكم نفوذها وسيطرتها على الموانئ والمطارات والمناطق الغنية بالنفط والغاز كشبوه وحضرموت وعدن وذلك من خلال التشكيلات المسلحة التي أنشأتها والخاضعة لها (والموازية لأجهزة أمن الدولة) والتي تنفذ أجندتها المشبوهة في المناطق المحررة.