اخبار وتقارير

الثلاثاء - 23 أبريل 2019 - الساعة 10:09 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

ترأس الدكتور/جمال الحسني، عميد كلية الآداب بجامعة عدن اليوم الثلاثاء (23 أبريل 2019م)، اللقاء الموسع برؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة بالكلية؛ للوقوف أمام الاستعدادات لامتحانات الفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي 2018م/2019م، وتقييم الأداء ومستوى تطبيق اللوائح والأنظمة الإدارية والأكاديمية للهيئة التدريسية بالكلية.
واستعرض عميد كلية الآداب في اللقاء الذي حضره الدكتور/عبدالحكيم العراشي، نائب العميد للشئون الأكاديمية، والأستاذة/آسيا سعيد، مستشارة العميد لشئون الطلاب، استعرض النتائج المستخلصة لسير العمل ومستوى أداء أساتذة الكلية خلال امتحانات الفصل الدراسي الأول والصعوبات والسلبيات التي واجهت الكلية، وأهمية تلافيها خلال المدة المقبلة.
وشدد الدكتور/جمال الحسني على أهمية التطبيق للوائح والأنظمة الجامعية المتعلقة بعدد ساعات النصاب التدربسي، والانضباط بالحضور، ورفع نتائج الامتحانات إلى إدارة التسجيل في الوقت المحدد لها، والدقة في تنفيذ معايير نسب وتقديرات النجاح في التحصيل العلمي للطلاب بالكلية.
وثمن الدكتور الحسني كل الجهود التي تبذل من أعضاء الهيئة التدريسية والطاقم الإداري والفني بالكلية؛ لإنجاز الخطط التدريسية والإدارية، وتنفيذ واجباتهم تجاه أبناءهم الطلاب، مشيراً إلى أن الكلية ستستمر في مضمار التطور؛ لتعزيز مجالات نشاطها بما يصب في مصلحة الطلاب والعملية التعليمية.
وكان الأخ/عميد كلية الآداب بجامعة عدن، قد هنأ في مستهل اللقاء الموسع أعضاء الهيئة التدريسية والمساعدة وكل العاملين بالكلية والطلاب بقدوم شهر رمضان المبارك، سائلاً الله التوفيق للجميع.
من جهته تطرق الدكتور/عبدالحكيم العراشي إلى نتائج التقييم لمستوى الأداء الذي تمخض عن اللجنة المشكلة من عميد الكلية، بشأن مدى تطبيق ضوابط الأداء بالعمل والحضور ومجريات الدورة الامتحانية وإيجابياتها وسلبياتها.
وأشار الأخ/نائب العميد إلى البيانات الإحصائية للأداء خلال المدة الفارطة للهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، داعياً إلى مواصلة الجهود للرفع من مستوى الأداء، وكبح أي سلبيات قد تظهر في أثناء العملية التعليمية، أو خلال الدورة الامتحانية، ومايليها من عمليات التصحيح والرصد لدرجات الطلاب.
عقب ذلك فتح باب النقاش وتقديم المداخلات من رؤساء الأقسام العلمية وأعضاء الهيئة التدريسية والتدريسية المساعدة، التي تمحورت في مجملها في الحرص على العملية التعليمية، والالتزام باللوائح المنظمة لنشاط الكلية.
كما شددت المداخلات المقدمة من الهيئة التدريسية على ضرورة الاستمرارية في الجهود الرامية لتجويد الأداء وتحسين بيئة العمل، والتقيد بالأنظمة الجامعية من الأساتذة والطلاب، والحفاظ على الروح التكاملية المسؤولة، والوقوف بحزم تجاه أي سلبية قد توثر في سير العملية التعليمية بالكلية.

من/نصر باغريب