الفن

الجمعة - 19 أبريل 2019 - الساعة 11:06 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /سرار/منير العمري


كشفت وثيقة عن الأسباب الحقيقية التي دفعت بإدارة الكهرباء بمديرية سرار يافع محافظة أبين إلى الإعلان عن توقف الكهرباء عن العمل ابتداءً من يوم غد السبت الموافق 20 أبريل 2019 م .

وعزت الوثيقة التي-تحصلنا على نسخة منها- إعلان الإدارة عن توقف الكهرباء عن العمل إلى عدم قدرتها على مواجهة الأزمة المالية التي تعصف بالكهرباء في الوقت الراهن نظراً لتخلف معظم المشتركين عن تسديد فواتير استهلاك التيار من ناحية،وتنصل قيادة الحزام الأمني بالمديرية عن القيام بمسؤولياتها التي نصت عليها اللائحة التنظيمية للكهرباء والتي تنص على مساندة الإدارة في أي حملة تنفذها لفصل التيار الكهربائي عن المتخلفين وذلك لغرض تحصيل إيرادات الكهرباء المتأخرة عند المواطنين.

وكانت إدارة كهرباء سرار وبالتنسيق مع قيادة الحزام الأمني قد أعلنت في وقت سابق عن إستئناف حملة فصل التيار عن المتخلفين السبت الماضي،غير أن قيادة الحزام تنصلت عن مهامها وبسبب ذلك تم تأجيل الحملة على أن يبدأ العمل بتنفيذها يوم أمس الخميس وفقاً لاتفاق مع قائد الحزام،إلا ان الأخير وللمرة الثانية اعتذر وتخلى عن مسؤلياته تجاه الكهرباء لاسباب قالت إدارة الكهرباء إنها لا تعلمها.

وإليكم نص المذكرة التي وجهها المدير التنفيذي لكهرباء سرار صلاح محسن شائف إلى قائد الحزام الأمني بالمديرية صباح يوم أمس الخميس.
"الأخ/قائد الحزام الأمني مديرية سرار..المحترم
حياكم الله.. الموضوع/كهرباء سرار
اشارة إلى الموضوع أعلاه.. لقد تم إشعاركم أكثر من مرة من قبلنا بشأن إستئناف حملة فصل التيار الكهربائي على المشتركين المتخلفين عن سداد فواتير الاستهلاك وذلك استناداً إلى اللائحة التنظيمية لكهرباء سرار التي أقرتها الجمعية العمومية والتي بموجبها حددت طريقة جمع وتحصيل ديون الكهرباء وهو التنسيق مع الحزام الأمني.

ونحن سلكنا ذلك المسلك وفقاً لما نصت عليه اللائحة التنظيمية،ولكن وبعد اعتذاركم وتخليكم عن مسؤولياتكم تجاه الكهرباء وعدم مشاركتكم في حملة فصل التيار عن المتخلفين ..فإننا نبلغكم بإننا سنضطر آسفين إلى إيقاف عمل محطة الكهرباء، وذلك لعدم قدرتنا على مواجهة الأزمة المالية نظراً لعدم التزام معظم المستفيدين بسداد ماعليهم من مستحقات مالية للكهرباء. "