حوارات وتحقيقات

الجمعة - 19 أبريل 2019 - الساعة 08:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/سالم المسعودي

من منا لا يعرف الأستاذ سالم ثابت العولقي الناطق الرسمي السابق للمجلس الانتقالي هذا الرجل الذي ذاع صيته منذ إشهار المجلس بتلك التصريحات والتغريدات والبيانات الهادئة والعقلانية والمسؤولة والمقبولة شعبيا وإقليميا ودوليا والتي كسب بها العولقي أفئدة الشعب الجنوبي ودفع بهم إلى الإلتفاف حول الانتقالي واعطى المجلس زخما ثوريا ونكهة مميزة ورائحة عطرة ... حتى بات الألأف من محبيه من أبناء الجنوب يباتون عند صفحته منتظرين تغريدة جديدة من الثابت العولقي او بيان للانتقالي يوضح فيها موقف قيادة المجلس من اي حدث او مستجدات على الساحة الجنوبية .

لا يختلف أثنان ان المجلس الانتقالي قد أضاع ثروة من يده لا تقدر بثمن بإستبدال ناطقه الرسمي سالم ثابت بناطق أخر ...

نعم لم توفق ابدا قيادة المجلس بهذا القرار الغير مدروس لا سيما وان الثابت يمتلك مواصفات الرجل السياسي المحنك الذي يجيد أسلوب التعاطي السياسي المرن مع مختلف القضايا والمستجدات وفن التخاطب مع الآخر كان جنوبيا يتفق مع المجلس في هدف الاستقلال او جنوبيا شرعيا او حتى طريقته في التواصل والتخاطب مع ساسه على الصعيدين الأقليمي والدولي .

حقق الثابت سالم مكاسب كثيرة وكبيرة للانتقالي منذ توليه منصبه كناطق رسمي لا ينكرها إلا جاحد ويشهد له بمهاراته الخارقة في تأدية عمله كناطق رسمي بحكمة وحنكة وفطنة سياسية نادرة يشهد له بذلك اعداء المجلس والمختلفين مع الانتقالي والمتفقين معهم حول هدف الاستقلال قبل اعضاء وقيادة ومناصري الانتقالي .


وتحت اي حجة كانت او مبرر كان لإستبعاد بن ثابت من منصبه ! ... ومهما كانت المهمة الموكلة إليه في دائرة الشباب وان كانت أكبر من منصبه كناطق رسمي كما يدعون ! ... فأنهم اي قيادة المجلس قد ارتكبوا حماقة بقرار إستبداله واضاعوا ثروة عن المجلس لاتقدر بثمن ... لانني لا أعتقد ان هناك منصب أهم من منصبه السابق الذي يجيده بن ثابت بفنون إحترافية نادرة وكأن المنصب فصل على بن ثابت تفصيلا .

تحدث معي كثير من الزملاء والمهتمين بمتابعة الشأن الداخلي للانتقالي وجميعهم يتفقون ان العامة ستجد صعوبة في تقبل اي جديد يصدر عن الانتقالي إذا لم يذيل بأسم ناطقه الرسمي بن ثابت كما اعتادوا ذلك ... ويرون ان المجلس فقد أحد رموزه الذي يتمتع بثقل وثقة شعبية كبيرة لدى الجماهير الجنوبية .


ليس لي موقف من الناطق الرسمي الجديد للمجلس ولست موكلا من الثابت العولقي لكتابة هذه الأسطر التي أبت أناملي إلا ان تكتبها بدون العودة لأحد لأنها أمانة أحببت ان أسجلها في حق هذا الرجل الذي نحبه ونحن لسنا أعضاء في المجلس الانتقالي ... نحبه لأتفاقنا معه حول هدف استقلال الجنوب ...نحبه لأخلاقه العالية والنادرة في التخاطب مع الآخر .

سالم المسعودي