الفن

الخميس - 18 أبريل 2019 - الساعة 11:09 م بتوقيت اليمن ،،،

أبين(الوطن العدنية)خاص

أقامت منظمة *صناع النهضة* صباح اليوم الخميس في قاعة *رهف* للمناسبات والمؤتمرات بمدينة زنجبار الحفل الختامي لمشروع التواصل من أجل التنمية C4D لتعزيز سلوكيات الحياة ضمن برنامج تأهيل الوحدات الصحية والتواصل من أجل التنمية الذي تنفذه *منظمة صناع النهضة* بتمويل من منظمة الطفولة اليونيسف وبمشاركة 50 متطوع ومتطوعة في عمل التوعية .

وخلال الحفل الذي بدأ بتلاوة آية من الذكر الحكيم تحدث ضابط المشروع من منظمة صناع النهضة *الدكتور ابراهيم بامدهف* معبراً عن سعادته في مشارك المتطوعين في ختام مشروع التواصل من أجل التنمية C4D مؤكداً على أن الهمة والتعاون وروح الجماعة التي سادت خلال فترة المشروع الستة أشهر يجب أن تستمر .

واضاف *بامدهف* أن المشروع انتهى ولكن حمل الرسالة لم تنتهي وهي أمانة في أعناق المتطوعين يجب أن يستمروا في حمل هذه الرسالة لتعزيز السلوكيات المنقذة للحياة والتي تعتبر ناهضة للمجتمع في المجال الصحي والاجتماعي وحتى الاقتصادي متقدماً بالشكر الجزيل إلى السلطة المحلية بالمحافظة ومديرية زنجبار على قبول تنفيذ هذا المشروع في مديرية زنجبار مثمناً جهودها وتعاونها وتسهيل عمل المنظمة في إنجاح المشروع لادراكها معنى وأهمية التوعية التي تعد خط دفاع أولي للحماية في جميع المجالات على حد وصفه .

وكان قد ألقى الاخ *احمد ناصر ماطر* كلمة المتطوعين شكر فيها *منظمة صناع النهضة* على تنفيذ هذا المشروع في مديرية زنجبار مؤكداً على استعداد المتطوعين من أبناء المديرية في العمل الطوعي متمنياً أن يكون هذا المشروع بوابة لمشاريع أخرى تقام في زنجبار يخدم المتطوعين فيها مديريتهم ومجتمعهم .

وتقديراً وامتناناً منها على تعاونها ومساهمتها في إنجاح هذا المشروع كرمت منظمة *صناع النهضة* بدرع المنظمة السلطة المحلية بمديرية زنجبار وبعض المكاتب والمرافق الصحية والمدارس والشخصيات الاجتماعية في مديرية زنجبار وكذلك المتطوعين في المشروع بالشهائد التقديرية والهدايا العينية .

ومن فقرات الاحتفالية عرض روبرتاج مصور عن مراحل المشروع خلال فترة الستة أشهر التي مر بها المشروع والقيت قصيدة معبرة من قبل الاخت اشجان مبارك إحدى المتطوعات ومسرحية تحاكي موضوع عمالة وتجنيد الأطفال والزج بهم في الصراعات المسلحة نالتا استحسان الحاضرين وسفقوا لها كثيراً وكان الحفل في منتهى الروعة والجمال وأضاف جمال وروعة وبها قاعة *رهف* للمناسبات والمؤتمرات جمالاً إلى جمال وروعة تنظيم الاحتفالية .

الجدير ذكره أن المشروع شارك فيه 50 من المتطوعين 25 منهم متطوع دربهم وأشرف عليهم *سامي شيخ فرج* و25 متطوعة تحت إشراف *ريهام باخميس* ومشرفين مباشرين للمشروع *علي عبدالقادر* *وصلاح حسن* من منظمة *صناع النهضة* .

حضر الاحتفالية مدير عام مكتب الشباب والرياضة أبين الكابتن *احمد صالح الراعي* ومدير مكتب الإعلام مديرية زنجبار *محمد صالح عبدالرحمن* ورئيسة اللجنة الوطنية للمرأة *خالده القديري* وعدد من الشخصيات التربوية والاجتماعية في مديرية زنجبار .


من محمد صالح عبدالرحمن