اخبار وتقارير

الخميس - 18 أبريل 2019 - الساعة 10:42 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /الضالع


اكد المؤتمر الشعبي العام الجنوبي بمحافظة الضالع، التزامه التام بكل قرارات اللجنة التحضيرية للمؤتمر الشعبي الجنوبي، برئاسة المهندس احمد بن احمد الميسري، وتأييده بيانها الاخير الذي اعلنت فيه عدم ارتباطها بالتحالف الوطني للقوى والأحزاب السياسية المعلن عنه مؤخرا في مدينة سيئون.

وقال الشيخ سيف سعيد عبيد رئيس فرع المؤتمر في محافظة الضالع، في بلاغ صحفي،" اننا في المؤتمر الجنوبي بالضالع، نرحب بعودة العملية السياسية في البلاد، وكل ما من شأنه انهاء انقلاب الميليشيات الحوثية على الدولة، بما في ذلك بالتحالف الوطني للأحزاب والقوى السياسية، لكننا نؤكد للشعب الجنوبي عدم ارتباطنا بهذا التحالف ولسنا جزءا منه".

واضاف " اننا ملتزمون بكافة مقررات ومخرجات اجتماعات اللجنة الدائمة للمؤتمر الشعبي الجنوبي والمنعقدة في العاصمة عدن قبل الانقلاب وبعده، كما نجدد التزامنا لشعبنا اننا جزء اصيل من قضيته العادلة، واننا ماضون نحو تحقيق كافة طموحاته وفي مقدمتها إستعادة الدولة".

وجدد سعيد مدافعته عن الرئيس هادي والشرعية الدستورية من اجل انهاء الانقلاب الحوثي المدعوم ايرانيا، جنبا الى جنب مع دول التحالف العربي، نحو استعادة الدولة وفرض هيبتها على كافة المناطق.

واختتم" اننا في المؤتمر سنظل داعمين لكل من شأنه استعادة العملية السياسية، والخروج ببلدنا من مأزق الحرب والعنف والإرهاب، في طريق تحقيق طموحات شعبنا بالدولة المدنية والديمقراطية الحقة، باعتبارها ركيزة اساسية لنظامنا الداخلي وجوهر نضالاتنا"، معبرا عن تأييده لكافة القرارات التي يتخذها فخامة رئيس الجمهورية المشير عبدربه منصور هادي، من اجل تعزيز حضور الدولة ورفع فاعلية اداء مؤسساتها، والتي كان لها الدور الابرز في استعادة اكثر من ثلثي الارض من قبضة الانقلابيين وافشلت مساعيهم المستميتة للعودة بالبلاد الى عهد الكهنوت والتخلف والعبودية.