اخبار وتقارير

الخميس - 18 أبريل 2019 - الساعة 07:56 م بتوقيت اليمن ،،،

عدن(الوطن العدنية)خاص

دشن الأستاذ صالح الجبواني وزير النقل والمهندس نبيل مكي القائم باعمال نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق ومدير عام الفروع بصندوق صيانة الطرق، صباح اليوم، المرحلة الثانية للصيانة الطارئة لمدرج مطار عدن الدولي.


وبتمويل من صندوق صيانة الطرق بالشراكة مع الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد تنفذ المؤسسة العامة للطرق والجسور اعمال الصيانة الطارئة لإصلاح مدرج المنشآت المدنية الواصل بين ساحة الخدمات والتكسي واي بمطار عدن.

وفي سياق متصل أوضح الاستاذ صالح الجبواني وزير النقل أن هذا المشروع يأتي في إطار الجهود الحكومية لإستكمال عملية تأهيل مطار عدن الدولي وبما يخدم عملية الملاحة الجوية وأمن وسلامة الطيران المدني، لافتاً إلى ان مطار عدن الدولي يمثل عصب حياة اساسي للمواطنين. شاكرا بذلك سرعه تفاعل وتجاوب قياده صندوق صيانه الطرق بالعاصمة عدن لإنجاز هذا العمل.

وأكد الجبواني أن هذا المشروع سيسهم في إنعاش حركة المطار وتعزيز نشاطه امام المسافرين.

من جانبه أكد المهندس سامي سالم باهرمز نائب رئيس مجلس ادارة صندوق صيانة الطرق ان هذا المشروع يعد ذا أولوية مهمه ،وبمتابعة واهتمام من دولة رئيس الوزراء الدكتور معين عبدالملك، قد انتهينا من المرحلة الأولى بوقت قياسي وبجودة عالية ودون الأضرار بحركة الطيران ،حرصا منا على عدم تعرقل مصالح المواطنين.

وأكد باهرمز أن اعمال المرحلة الثانية من الصيانة الطارئة لمدرج المطار ستتم بنفس الوتيرة السابقة وبجودة عالية، شاكرا في الوقت ذاته الجهود الجبارة التي يقوم بها الطاقم الفني بصندوق صيانة الطرق والمؤسسة العامة للطرق والجسور لتنفيذ اعمال الصيانة الطارئة بالشكل المطلوب.


وفي كلمة اوضح مدير الفروع بصندوق صيانة الطرق المهندس نبيل مكي، تفاصيل المرحلة الثانية من الصيانة الطارئة التي تستهدف تأهيل مدرج التدحرج الخاص بمداخل حضائر الطائرات.. لافتاً إلى أن المرحلة الاسعافية الاولى شملت تأهيل مدرج الاقلاع والهبوط للطائرات.


حضر التدشين، القائم بأعمال مدير مطار عدن الدولي الاستاذ عبدالرقيب العمري، والقائم بأعمال رئيس الهيئة العامة للطيران المدني والارصاد المهندس عبدالله حسين والمهندس عصام البصيلي مدير عام المؤسسة العامة للطرق والجسور والمهندسة دنيا سعيد سالم مديرة الهندسة المدنية في مطار عدن والاستاذ منيف الزغلي نائب مدير عام مطار عدن للشؤون الأمنية والاستاذان نبيل جوهر وخالد سالم مديرا الشؤون المالية والعلاقات العامة في صندوق صيانة الطرق.

الجدير بالذكر ان قيادة صندوق صيانة الطرق حرصت خلال المرحلة الاولى من اعمال الصيانة الطارئة لمدرج مطار عدن الدولي على عدم ايقاف حركة الطيران المدني ،حيث كان المطار مهدد بايقاف حركة الطيران وانعزال عدن اثناء اعمال الصيانة الطارئة للمدرج.