أخبار محلية

الإثنين - 08 أبريل 2019 - الساعة 07:41 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/تقرير/سالم المسعودي


تباينت ردود فعل أبناء قبائل باكازم بين مؤيد ومعارض لحادثة تفجير منزل زعيم تنظيم القاعدة بالمحفد صالح السامل بن لكرع والذي قامت بتفجيره اليوم الاثنين قوات تابعة للحزم الأمني بمحافظة ابين الذي يديره القائد عبداللطيف السيد .

ووصف نشطاء ومشاركون في مواقع التواصل الاجتماعي من أبناء قبائل باكازم التفجير بالعمل الغير مدروس والذي يؤدي إلى تشريد اسرة كاملة من اطفال ونساء وتركهم في العراء بلا ماؤى مؤكدين بأنه لا ذنب لهذه الاسرة فيما جناه عائلها المنتسب للتنظيم الإرهابي والذي يستحق وحده العقاب وليست اسرته بكاملها .

واشار مشاركون في ملتقى أبناء باكازم على الوتس اب في مداخلاتهم إلى التفجير بانه العمل المتنافي اخلاقيا مع مبادئ ديننا الإسلامي الذي يحرم انزال العقاب الجماعي لجرم ارتكبه فرد بقوله تعالى/ ولا تزروا وازرة وزر اخرى .

فيما اعتبر مشاركين اخرين من أبناء باكازم حادثة تفجير منازل منتسبي القاعدة عقاب رادع لكل من تسول له نفسه الانتساب إلى الجماعات الإرهابية واعلنوا تأييدهم المطلق لهذا العقاب الذي يتبعه الحزام الأمني في ابين .

وقال مراقبون من رجال القانون من ابناء باكازم ان تفجير البيوت يعد عملا إرهابيا كان نفذته جماعات ارهابية او سلطات أمنية ويتنافى هذا الجرم مع بنود كل الانظمة والقوانين المحلية والاقليمية والدولية وخرق واضح لمواثيق واتفاقيات حقوق الانسان .

مؤكدين ان جريمة تفجير منزل سكني بحجة انه منزل زعيم بالقاعدة عقاب لم يعمل به في اي دولة بالعالم إلا في ابين فقط .

من جانبه قدم مداخلة القائد ابو مشعل الكازمي النائب الأول لمدير أمن عدن في ملتقى أبناء باكازم قال فيها .

هذا عمل غير صحيح وفيه مستقبل مظلم ... من الخطأ ان يتم عقاب أسرة كاملة بخطاء شخص انظم للجماعات الإرهابية وان كان ذلك الشخص ولي امرهم ... ما ذنب النساء والأطفال والأجيال القادمة ... انه عمل لن يجلب إلا الحقد أكثر في المستقبل .

واضاف ابو مشعل شخصيا انا اوجعوني في كبدي القاعدة وداعش خسرت من خيرة الرجال الذين راحوا علي في حربهم وانا مشرد الان خارج البلاد اتعالج من شظاياهم ... لكنني اقول هذا عمل هدم واي عمل فيه هدم لايمكن ان يصنع مستقبل مشرق او يؤسس بناء حقيقي للأجيال القادمة .

الجدير ذكره ان أبناء قبائل باكازم يتفقون مع الحزام الأمني وقيادته بمحافظة ابين ممثلة بالقائد عبداللطيف السيد يتفقون ويشاركون مشاركة فعلية في الحرب التي يقودها الحزام الأمني لتطهير مديرية المحفد من العناصر الإرهابية .