أخبار محلية

الإثنين - 01 أبريل 2019 - الساعة 12:46 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/عدن/خاص

شكى عددا من المواطنين من عدم مباشرة القضاة والعاملين في المحاكم للعمل رغم الإعلان مؤخرا من قبل نادي القضاة الجنوبيين عن رفع الإضراب ومطالبته القضاة بمزوالة أعمالهم ابتداء من يوم الخميس الماضي.

وقال المواطنين في شكواهم لصحيفة الوطن العدنية بأنهم اتجهوا إلى المحاكم للمتابعة والنظر في قضاياهم المعلقة منذ عدة أشهر في المحاكم إثر الإضراب الذي أستمر لمدة طويلة ولكنهم تفاجئوا بأن القضاة لم يباشروا العمل والمحاكم مغلقة..!!.


وأستغرب المواطنين عن سبب عدم مباشرة القضاة للعمل رغم ان الرئيس هادي قد أصدر مؤخرا قرارات قضت بترفيعهم الى أعلى الدرجات القضائية ونالوا ماطالبوا به اثناء تنفيذهم الاضراب فما المانع الآن من معاودة مباشرة أعمالهم وتسيير قضايا المواطنين والتخفيف من معاناة المواطنين المتضرر الأكبر من إضرابهم الذي نفوذه وتسببوا بتعطيل أعمال السلطة القضائية لما يقارب الأربعة أشهر .


وطالب المواطنين من رئيس مجلس القضاء الأعلى و وزير العدل بإلزام القضاة والعاملين في المحاكم لمباشرة العمل وإستئناف أعمال المحاكم والنيابات واتخاذ الإجراءات الإدارية والعقوبات الصارمة بحق كل من يمتنع عن العمل وذلك للانتصار للنظام القانوني للدولة وللمجتمع ، و للمواطن و للحق والشرع.