اخبار وتقارير

الجمعة - 22 مارس 2019 - الساعة 01:24 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

تمكنت الحملة الأمنية من بسط سيطرتها على أحياء صينة والنسيرية ووادي المعسل وفتح الطرقات بعد قطعها من قبل عناصر خارجة عن القانون، وانتشارها في الأحياء السكنية.

وكانت الحملة الأمنية قد باشرت انتشارها في شوارع المدينة تنفيذا لقرارات اللجنة الأمنية وتوجيهات محافظ تعز نبيل شمسان في ضبط العناصر الخارجة عن القانون والمطلوبة أمنيا.

وعقب انتشار الحملة وملاحقتها عناصر مطلوبة قطعت مجاميع مسلحة بعض شوارع المدينة وانتشرت في أحياء صينة والنسيرية ووادي المعسل، وتوزعت بين عدد من الأبنية السكنية، قبل أن تباشر في إطلاق النار واستهداف أطقم الحملة وممتلكات المواطنين والمارة، في محاولة للتصدي للسلطات الأمنية ومواجهة قرارات السلطة المحلية والتمرد عليها.

وتسببت العناصر المسلحة بممارساتها الإجرامية بترهيب المواطنين وتعريض حياتهم للخطر كما أقدمت على إغلاق المحال التجارية بالقوة وانتشرت قرب منازل المواطنين وأطلقت النار على أخرى، في تهديد مباشر لحياة المدنيين.

كما تسببت العناصر الإجرامية بسقوط ضحايا مدنيين حيث استشهد رجل وامرأة وأصيب آخرون، فيما استشهد أحد أفراد الأمن وأصيب عشرة من أفراد الحملة الأمنية.

وهاجمت العناصر المسلحة مبنى البحث الجنائي بعد انتشارها في محيطه، مستخدمة الأسلحة النارية والقناصة ومدرعة، فيما تمكنت الحملة من التصدي للهجوم وتطهير المنطقة من العناصر الإجرامية، مقدمة الجندي أحمد عبدالجليل القحطاني شهيدا أثناء تأديته لمهامه في حراسة مقر البحث الجنائي.

وشكل محافظ تعز رئيس اللجنة الأمنية لجنة برئاسة وكيل وزارة الداخلية اللواء/ محمد المحمودي للإشراف على تنفيذ العقيد ابو العباس لتوجيهات المحافظ بتسليم المطلوبين أمنيا وإزالة النقاط المستحدثة ورفع مسلحيه من الأحياء السكنية.

كما وجه محافظ تعز، الحملة الأمنية الاستمرار في ملاحقة العناصر الخارجة عن القانون، وتطهير جميع مناطق المحافظة منها دون استثناء، مؤكدا بسط نفوذ الدولة على كل مناطق المحافظة.

# أمنكم مسؤليتنا

# ادارة التوجيه المعنوي والعلاقات العامه / شرطة.م.تعز