آراء واتجاهات

الأربعاء - 20 مارس 2019 - الساعة 12:18 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/كتب/خالد دهمس


من حق الائتلاف الجنوبي وقيادات المقاومة الجنوبية..عقد لقاءات وتشكيل ائتلاف جنوبي في عدن او اي مدينة جنوبية متى ما اراد.. له اهداف مرحلية ومستقبلية ورؤية قد نختلف معها وقد نتفق..
هذه الرؤية لعقول جنوبية حرة..تنظر باعتدال لحل قضية الجنوب..وتحقيق اهداف الجنوب والدفاع عنه بما تراه الافضل...لكل شخص جنوبي الحرية في اختيار ما يراه صحيح من وجهة نظرة...الاحتكار لقضية الجنوب..والعقليات الشمولية..لم يجني منها الجنوب الا الدمار والتخلف..والتبعية والجمود وضعف التنمية الاقتصادية وابتعادنا كثيرا عن الازدهار وتحسين معيشة الناس منذ ردحا من الزمن ..وتخلفنا عن بقية دول العالم..
الانقيادالاعمى ..للاجنبي...بالامس كان الكي جي بي الروسي هو من يتحكم بالقرار بجمهورية اليمن الديمقراطية الشعبية...واليوم اذرع المخابرات الاجنبية تتلاعب بالقضية الجنوبية وتزرع ضغائن الماضي..ضمن مشروع استعماري فرق تسد..هو شعار كل محتل...كل جنوبي عاقل بالغ راشد حر في اختيار منهجه السياسي ونظرته لحل ازمات المجتمع والنهوض بالبلد...عقليات...الحزب الواحد..والممثل الوحيد والحصري..سيعيدنا الى..مآسي وانقسام وتشظي نحن في غناء عنه.
.ان من يريد (الانتقالي) ان يكون عقل وشرف وضمير الجنوب..فهو مخطأ ويقودنا الى زمن تجرعنا منه المرارة والالم وضنك العيش والتشرد والسحل والقتل والاخفاء القسري وهذا ما لا نقبله ولم يعد العصر عصره...
اتركوا الناس تختار وسيظهر الغث من السمين اعطوا الشعب حرية الاختيار..لا احد يحتكر الحقيقية.. وليس هناك من يمثل الحق ..وغيره يمثل الباطل...تهييج الناس وزرع الفوضى يزيد الانقسام ولا يخدم المصلحة العامة والعليا للبلد والشعب .. والتحريض ضد الشخصيات السياسية والاجتماعية والاقتصادية ورموز المقاومة الجنوبية في الائتلاف الجنوبي هو اضعاف للجنوب وخلخلة للنسيح المجتمعي الجنوبي. ولن يجني منه الجنوب الا مزيد من والانقسام والضعف.

والله من وراء القصد

خالد دهمس