أخبار محلية

الأربعاء - 20 مارس 2019 - الساعة 01:02 ص بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /إسبانيا/خاص


التقى رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري الاستاذ "فادي باعوم" اليوم بمدير وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي في حكومة كتالونيا الإسبانية السيد اسيدرا صالا والمسؤولة عن شؤون الشرق الأوسط و حوض البحر الأبيض المتوسط.

وعبر المسؤولان الكاتلونيان عن سعادتهم و أمتنانهم لزيارة الأستاذ باعوم، معتبران اللقاء فرصة سانحة لمعرفة أقرب بصفة خاصة عن "اليمن الجنوبي" ورغبتهم الشديدة من أجل طرح مجموعة من الأسئلة المتعلقة بالوضع الراهن في منطقتي‏ ‏‏‏النزاع.

وبدوره أعرب الاستاذ "فادي باعوم" عن استعداده لتوضيح الرؤية كاملة للأصدقاء الكاتلونيين واطلاعهم على كافة التطورات ومستجدات الأوضاع الراهنة في الجنوب خاصة واليمن عامة.

و بعد شرح مستفيض من قبل الطرفين حول وضعية اليمن الجنوبي وكاتلونيا وأوجه المقارنة و الاختلاف بين القضيتين توصل الطرفان إلى وضع خريطة طريق للتعاون في مختلف المجالات الثقافية السياسية و الاقتصادية.

كماتوصل الاستاذ باعوم رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري إلى اتفاق إطار مع الحكومة الكتالونية من أجل وضع برنامج تأهيل وتدريب الكوادر السياسية و نشطاء المجتمع المدني الجنوبي وذلك في مدينة برشلونة .

و أكدت الحكومة الكتالونية دعمها غير المشروط للحراك الثوري الجنوبي في مطالبه العادلة و المشروعة من أجل الاستقلال واستعادة الدولة.

وأعلنت وزارة الخارجية الكتالونية سوف تشارك في المؤتمر الدولي حول جنوب اليمن المزمع تنظيمه يوم 19 يونيو بالبرلمان الكتالوني.

يذكر أن رئيس المكتب السياسي للحراك الثوري يقوم بجولة رسمية شملت كلا من أسبانيا وفرنسا والمانيا وهولندا وقد عاد مجدداً إلى إسبانيا أمس لإجراء مزيد من المحادثات والمشاورات وتعزيز العلاقة مع الحراك الثوري الجنوبي.