أخبار محلية

الثلاثاء - 19 مارس 2019 - الساعة 05:38 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

يتفاؤل أبناء المهرة بعمل اللجنة الرئاسية الحالية بالمحافظة بعد تحركاتها الإيجابية على عكس اللجنة الرئاسية السابقة التي رفضت الجلوس مع المشائخ والمواطنين للإستماع لمطالبهم .


وإلتقت اللجنة الرئاسية أمس رئيس المجلس العام لأبناء محافظتي المهرة وسقطرى الشيخ عبدالله بن عيسى بن عفرار وهو أمر يبعث بالأمل لمعرفة مايحدث عن كثب من ممارسات وإنتهاكات من قبل القوات السعودية ومليشيا باكريت .


واستمعت اللجنة من الشيخ بن عفرار عدد من المطالب والمقترحات الرامية إلى تقريب وجهات نظر وتعزير العمل المؤسسي وتثبيت دعائم الأمن والاستقرار في المحافظة ووعدت برفعها إلى رئيس الجمهورية واطلاعه على كل المقترحات والآراء لإتخاذ اللازم حيالها.


وكانت اللجنة المنظمة لإعتصام المهرة قد قررت أمس تشكيل لجنة من قيادات الاعتصام للقاء اللجنة الرئاسية ونقل مطالب أبناء المهرة المتمثلة بتنفيذ المطالب لأبناء المهرة والحفاظ على السيادة الوطنية وتفعيل دور المؤسسات الأمنية والعسكرية.


فيما دعا وكيل محافظة المهرة السابق الشيخ علي سالم الحريزي أعضاء اللجنة الرئاسية إلى ضرورة الجلوس واللقاء مع أبناء المهرة لبحث المستجدات والاستماع لمطالب أبناء المحافظة الرافضين لدور محافظ المحافظة راجح باكريت، وتماهيه مع التواجد العسكري السعودي.


ويذكر أن لجنة الرئاسية بقيادة رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي وعدد من القيادات العسكرية والأمنية تزور حاليا المهرة للإصلاع على الأوضاع الاقتصادية والعسكرية والأمنية في المحافظة.