أخبار محلية

الإثنين - 18 مارس 2019 - الساعة 05:58 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية /المهرة/عبدالجبار الجريري


قال القيادي في لجنة اعتصام المهرة السلمي أحمد بلحاف أن قيادة اعتصام أبناء المهرة السلمي متمسكة بالفعاليات السلمية للتعبير عن حقوقهم، لكن لدى قبائل المهرة خيارات عدة للدفاع عن أراضيهم ومصالحهم .

وذكر الإعلامي بلحاف خلال مداخلة هاتفية على قناة الجزيرة أن قيادة اعتصام أبناء المهرة السلمي رحبت باللجنة الرئاسية التي وصلت إلى الغيضة للنظر في الأحداث الأخيرة، مشيراً إلى أن قيادة الاعتصام تجري اتصالات ومشاورات للجلوس مع اللجنة الرئاسية. 
وطالب بلحاف اللجنة الرئاسية بأن تكون على قدر عالٍ من المسؤولية، وعدم تكرار خطأ رئيس الوزراء اليمني د. معين عبدالملك الذي رفض الجلوس مع قادة اعتصام أبناء المهرة.

وتطرق في حديثه إلى قدرة اللجنة الرئاسية على رفع تقرير يتمتع بالمصادقية والشفافية، إذا أرادت الشرعية الخروج من تحت عباءة السعودية والإمارات اللتان تمارسان ضغوط متزايدة عليها. 
في ذات السياق وصلت في وقت سابق أمس الأحد إلى محافظة المهرة لجنة رئاسة بقيادة  رئيس هيئة الأركان العامة الفريق الركن بحري عبدالله النخعي، وعضوية وكيل وزارة الداخلية، ورئيس هيئة الاستخبارات العسكرية، ووكيلي جهازي الأمن القومي والسياسي.
يأتي ذلك بعد أيام من التوتر الأمني الذي شهدته المحافظة، على خلفية تصدي قبائل المهرة لشاحنات تابعة للقوات السعودية على متنها معدات عسكرية كانت في طريقها إلى شحن لاستحداث معسكر جديد.