اخبار أبين

الأحد - 17 مارس 2019 - الساعة 03:44 م بتوقيت اليمن ،،،

الوطن العدنية/خاص

اجتمعت السلطة المحلية بمديرية المحفد ومكاتبها التنفيذية اليوم الاحد بوفد منطمة مجتمعات عالمية لتنفيذ برنامج مجتمعات يمنية معا اقوى وذلك برئاسة مدير عام المديرية العميد/ احمد طالب الربعي .

وفي بداية الاجتماع استعرض منسق برنامج مجتمعات يمنية الاستاذ/ نائف حيدرة برنامج المشروع واهدافه والذي اكد من ان المشروع سيعزز قدرة الافراد والمجتمعات المحلية ومنظمات المجتمع المدني والسلطات المحلية اليمنية على مواجهة الضغوطات وتعزيز التماسك الاجتماعي .

وكذلك التخفيف من الصراع ومهارات القيادة للافراد فيما يخص بناء المهارات وايضا سيعمل البرنامج بطوير الافضل لدعم التماسك وبناء السلام وتطوير ممارسة المشاركة مع السلطات المحلية وتحديد وتنفيذ المشاريع المحلية لتعزيز المجتمع بشكل مستقل .

كما اوضح ان هدف المشروع هو دعم المبادرات على المستوى المحلي والتي تخفف من حدة الصراع وتعزيز التماسك الاجتماعي واشراك المجتمعات بنهج شامل والتخفيف من حدة النزاعات المحلية وكذا بناء قدرات القادة المحلية والمؤسسات والمنظمات المحلية والرسمية وغير الرسمية في اطار المجتمعات المحلية المستهدفة .

ثم تحدث مدير عام المديرية مرحباً في بداية كلمته بفريق المنطمة وبمنسقها الاستاذ/ نائف حيدرة وقال اننا سعداء جداً بوصول هذه المنظمة الى مديريتنا والتي هي بحاجة ماسة لمثل هذه المنظمات مضيفاً اننا على الاستعداد التام في التعاون مع كل منظمة وافدة الى مديريتنا وسنبذل قصار جهدنا في تذليل كل الصعوبات امامهم وتقديم لهم المساعدة لانجاح برنامجهم لخدمة ابناء المديرية .

هذا ويذكر ان المؤسسة المانحة لهذه المنظمة هي الوكالة الامريكية للتنمية الدولية .

من صالح لعور